اليتامى: سنلعب على الفوز فقط أمام الأخضر السعودي

نشر في 11-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2013 | 00:01
أكد اداري المنتخب الوطني يوسف اليتامى ان الجميع توقع ان تأتي مباراة الكويت والعراق صعبة على المنتخبين، وقد جاءت التوقعات صحيحة بالفعل، حيث ظلت النتيجة معلقة حتى اطلق حكم اللقاء صافرة النهاية.

وقال اليتامى: "منتخبنا لعب من أجل الفوز، ولم نلعب على التعادل، لكن لا الفوز تحقق، وكذلك لم ينجح اللاعبون في ادراك التعادل، ونتيجة مواجهة السعودية واليمن التي انتهت بفوز الأخضر بهدفين دون رد جعلت خسارتنا مثل التعادل تماما، فحتى لو تعادلنا فسنلعب مع الاخضر في الجولة الثالثة على التعادل ايضا، اذ ترجح الأهداف كفتنا".

وأضاف: "فرصتنا في التأهل للدور نصف النهائي قوية، شريطة ان يلعب اللاعبون على الفوز فقط، لان التجارب علمتنا اننا عندما نلعب على التعادل غالبا ما نتعرض للخسارة، وعلى أي حال الكرة باتت في ملعب اللاعبين، وهم من سيحسمون مصيرهم بأنفسهم".

ولفت الى أن اللاعبين سيتم تجهيزهم نفسيا للقاء، وسيتم التركيز على ضرورة اللعب من اجل الفوز فقط، وضرورة الثقة بامكاناتهم، فهم الافضل اداء في المجموعة، والدليل سيطرتهم شبه الكاملة على زمام الامور في الشوط الثاني امام المنتخب العراقي.

وعن مستوى الحكم البحريني نواف شكرالله علق اليتامى قائلا: "شكرالله تحامل على الأزرق بشكل لافت للنظر، حيث تغاضى عن طرد اللاعب علي ارحيمة في لعبة لا يختلف عليها اثنان، كما انه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لعبدالهادي خميس، وكذلك تردد كثيرا قبل ان يطلق صافرته محتسبا هدف المنتخب العراقي، ما يعني ان اللعبة مثيرة للجدل".

وذكر: "لن نفكر في الاعتراض على قرارات الحكام، لان الاعتراض لن يغير في الامر شيء، وعلى اي حال فقد عانينا كثيرا من الحكام سواء في بطولة كأس آسيا الاخيرة او في البطولات الخليجية".

back to top