«الشؤون» تجري جولات تفتيش مفاجئة على الحضانات

نشر في 12-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2013 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن إدارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمخولة بالتفتيش على دور الحضانات الخاصة وضعت برنامجا مكثفا اشتمل على جولات تفتيش مفاجئة على الحضانات كافة الموجودة في جميع محافظات البلاد.

وقالت المصادر «إن الهدف من هذه الجولات التأكد من مدى التزام الحضانات باللائحة الداخلية لنظام دور الحضانات الخاصة، لاسيما التعرف عن كثب على نشاطاتها واقعياً، حتى يتسنى للإدارة الوقوف على ماهية تقيدها بضوابط وإشتراطات الإشهار الخاصة بالأمن والسلامة، خاصة في الحضانات الواقعة بالمناطق الخارجية، البعيدة عن أنظار الشؤون».

وبينت أن النقص الحاصل في أعداد الموظفين حض الإدارة على الاستعانة بموظفين من أقسام أخرى، حتى يتسنى لها القيام بعمليات التفتيش على جميع المناطق، مشددة على أنه لا تهاون مع أي مخالفات يتم تحريرها على الحضانات، وسيتم اتخاذ الإجرات القانونية بحقها وفقاً للائحة الداخلية.

كسر القانون

وعن الحضانات غير الملتزمة، التي لم تستجب لدعوات الوزارة المتكررة، ولم تعدل أوضاعها، أو تزيل مخالفاتها، ومصرة على كسر القانون، أكدت المصادر أنه سيتم فوراً سحب تراخيصها وفقاً للقانون، مناشدة أولياء الأمور عدم التردد في الإبلاغ عن أي مشكلة تواجههم مع الحضانات مهما كانت صغيرة، وأن يمدوا يد العون للموظفين من أجل الحفاظ على سلامة أبنائهم.

back to top