«الشؤون»: أغلبية الجمعيات الخيرية تقدمت بطلبات لجمع التبرعات في رمضان

نشر في 03-07-2013 | 12:01
آخر تحديث 03-07-2013 | 12:01
الدوسري: ندعو الشركات إلى الاستفادة من تجديد أذونات العمل إلكترونياً
دعت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في «الشؤون» الجهات الخيرية الراغبة في المشاركة بالمشروع العاشر لجمع التبرعات في رمضان إلى سرعة التقدم بطلب المشاركة قبيل بدء الشهر الفضيل.
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسلمت طلبات جمع تبرعات من معظم الجمعيات والجهات الخيرية في البلاد، الراغبة في المشاركة بالمشروع العاشر لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضحت المصادر أن الجهات المخولة جمع تبرعات هي جمعيات إحياء التراث الإسلامي، والإصلاح الاجتماعي، والنجاة الخيرية، والعون المباشر، وصندوق إعانة المرضى، والتكافل لرعاية السجناء، والثقلين، وعبدالله النوري، والكويتية للعلوم الإسلامية، وبشائر الخير، إضافة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وبعض الوقفيات التابعة للأمانة العامة للأوقاف.

 ودعت الإدارة الجهات التي تود المشاركة في المشروع إلى سرعة التوجه إلى مقرها في مجمع الوزارات لتقديم طلبات جمع التبرعات، حتى يتسنى للإدارة إبلاغ المطبعة المتعاقدة معها لطباعة دفاتر سندات قبض بالأعداد المطلوبة قبيل بداية الشهر الفضيل.

البوابة الإلكترونية

على صعيد آخر، ناشد الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون جمال الدوسري أصحاب الأعمال والشركات المسجل على ملفاتهم 200 عامل فأكثر إلى الإسراع بمراجعة مقر المشروع الآلي لميكنة خدمات قطاع العمل الكائن في منطقة الجابرية، للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، بحيث يتسنى بموجبهما لكل منهم الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة، وتجديد أذونات العمالة المسجلة على ملفاتهم.

وقال الدوسري، في تصريح صحافي أمس: «إنه حرصاً من الوزارة على تسهيل إجراءات أصحاب الأعمال والشركات قامت بتوفير خدمة تجديد أذونات العمل عبر الموقع الرسمي للوزارة (WW.MOSAL.GOV.KW)، ونشرت إعلانات عبر الصحف المحلية للإشارة إلى بدء استقبال طلبات أصحاب الأعمال والشركات الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة التي تنطلق من إيمان الوزارة بضرورة مواكبة التطور التكنولوجي العالمي، واتخاذ خطوات جادة للتسهيل على المراجعين، وتسيير الأعمال اليومية من خلال تفعيل دور مشروع الميكنة.

أعداد خجولة

ولفت إلى أن أعداد المراجعين المتقدمين للحصول على الخدمة كانت للأسف خجولة جدا، مجددا دعوته أصحاب الأعمال والشركات للاستفادة من الخدمة التي توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد المبذولين في تجديد أذونات العمل، حتى لا يكون هناك وقف لجميع معاملاتهم بعد فترة زمنية.

وأوضح الدوسري أنه ليس ضرورياً حضور رب العمل للحصول على الرقم السري، إذ بإمكان مندوب الشركة المعتمد لدى الوزارة تسلُّم النموذج الخاص بطلب الخدمة وتعبئته وتوقيعه من قبل المفوض بالتوقيع، ومن ثم تسلُّم الرقم السري، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات لا تستغرق سوى دقائق معدودات.

back to top