أصدر وزير الصحة د. محمد الهيفي قرارا وزاريا حمل الرقم 154، قضى بتشكيل لجنة تحقيق بخصوص دعامات الأوردة الموردة لمستشفى مبارك الكبير، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د. عمر السيد عمر وعضوية كل من مدير منطقة حولي الصحية د. خالد عبدالغني ومدير مستشفى مبارك الكبير د. حسن الدوسري، إضافة إلى باحث قانوني.

Ad

وتختص اللجنة بالاطلاع على جميع الأوراق والمستندات والمحاضر المتعلقة بطلب المنتج المورد من المؤسسة الموردة للدعامات، وبحث طريقة الترسية على تلك المؤسسة من جانب مجلس أقسام الأشعة بخصوص المنتج، والتحقق من مدى صلاحيته وسلامته، وعمل جرد فعلي للموجود منه حاليا ومقدار النقص فيه والأشخاص أو الجهة أو الجهات التي صرفت إليها منه وتحديد المسؤول عن عهدة ذلك المنتج بعد توريده ومقدار العجز فيه والمسؤول عن ذلك العجز.

وجاء في القرار أنه يحق للجنة استدعاء من تراه للتحقيق معه او الاستئناس برأيه في الموضوع على أن ترفع اللجنة نتائج التحقيق إلى مكتب الوزير مشفوعا بتقرير عن التوصيات المطلوب اتخاذها في أسرع وقت ممكن.

من جانب آخر، غادر وزير الصحة د. محمد الهيفي البلاد أمس ولمدة عشرة أيام في زيارة رسمية لكل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن برنامج زيارة وزير الصحة للملكة المتحدة يتضمن تلبية الدعوة الرسمية الموجهة له من وزير الصحة البريطاني للتباحث حول آفاق التعاون الصحي وتبادل الخبرات وزيارة بعض المستشفيات لتفقد مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين الكويتيين الموفدين للعلاج بالمملكة المتحدة. وأضاف البيان إنه عقب ذلك سيتوجه الوزير إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث يقوم بافتتاح المقر الجديد للمكتب الصحي الكويتي بواشنطن ويتفقد أحوال المرضى الكويتيين الموفدين للعلاج بالولايات المتحدة الأميركية والخاضعين لإشراف المكتب الصحي بالعاصمة الأميركية.

وأشار البيان إلى أن المحطة الثالثة والأخيرة للوزير الهيفي ستكون زيارة مستشفيات جامعة «ماكغيل» وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الصحيين لمتابعة الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة والجامعة الكندية والتي تتضمن توفير مقاعد للدراسات الطبية العليا وتبادل الخيرات بين الجانبين في مجال الرعاية الصحية، على أن يتوجه الوزير والوفد المرافق له بعد ذلك إلى مدينة تورنتو لمتابعة الاتفاقية الطبية مع الشبكة الجامعية الكندية والمستشفيات الجامعية بتورنتو وتبادل الخبرات بين الجانبين ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية الطبية.

جدير بالذكر أن الوفد المرافق لوزير الصحة يضم الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د. قيس الدويري ومدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. أحمد العوضي واستشاري أمراض القلب د. مصطفى رضا ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فيصل الدوسري ومدير إدارة مكتب الوزير عبدالعزيز الرشيدي.