كشف نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة الخليجية للتأمين التكافلي ناصر الدرباس، ان الشركة تستحوذ على نسبة 20 في المئة من سوق التأمين التكافلي، وتستحوذ على 5 في المئة من سوق التأمين بشكل عام، مشيرا إلى ان الأقساط المستهدفة من قبل الشركة تبلغ 5 ملايين دينار وتم تحقيقها بالفعل، وذلك من خلال جميع الأنشطة التي تعمل بها الشركة في العام الماضي 2012.

Ad

وأضاف الدرباس في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن خطط شركات التأمين في الوقت الحالي مرتبطة بشكل كبير في خطة الدولة التنموية، لافتا إلى أنه إذا تم تفعيل الخطة سترتفع حجم الأقساط في السوق، مما سيكون له الأثر الايجابي على جميع شركات التأمين، إضافة إلى ان تلك المشاريع المطروحة ضمن هذه الخطة هي مشاريع ضخمة تتطلب تأميناً كبيراً ومخاطرها قليلة، الأمر الذي سيساعد شركات التأمين في الحصول على السيولة الكافية وتحقيق الأرباح المجزية.

وتابع الدرباس قوله إن قطاع التأمين في الوقت الحالي يعتبر من القطاعات الراكدة، وذلك بسبب قلة المشاريع المطروحة، إضافة إلى المنافسة الشديدة بين أكثر من 32 شركة تأمين، مضيفا انه من الطبيعي ان يصاب القطاع بالركود، وان تتأثر الشركات، وذلك بسبب كثرة شركات التأمين وصغر سوق التأمين الكويتي وقلة الأقساط.

وأكد ان "الخليجية للتأمين" تخارجت خلال الفترة الماضية من استثمارات عديدة مما نتج عن تحقيقها أرباحا جديدة، إضافة إلى إنهاء بند مخصصات بعض الاستثمارات مما سيجعل ميزانية الشركة للعام 2012 أفضل من السنوات الماضية.

وختم الدرباس قوله بأن الشركة ليست عليها أي التزامات مالية تذكر، وهذا ما يميزها عن كثير من الشركات الأخرى، لافتا إلى ان الشركة تسعى إلى الحصول على أفضل التصنيفات العالمية، وذلك من خلال المحافظة على أدائها وتوسع في استثماراتها، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات والمنتجات التأمينية الجديدة التي ستميزها عن غيرها من الشركات.