الوقف الجعفري يقيم حفل القرقيعان السنوي اليوم

نشر في 23-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الصايغ: مناسبة للحفاظ على الموروث الشعبي

تقيم الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بإدارة الوقف الجعفري حفل القرقيعان السنوي اليوم الثلاثاء على مسرح مجمع ديسكفري على الدائري الأول بمدينة الكويت.

وفي هذا الصدد، أكد مدير إدارة الوقف الجعفري بالأمانة العامة للأوقاف المهندس أسامة الصايغ أن "الإدارة اعتادت إقامة الأنشطة الرمضانية كل عام بهذه المناسبة الدينية والروحانية بهدف بث روح الحب والمودة بين أفراد المجتمع"، موضحا أن "حفل القرقيعان يعتبر مشاركة سنوية للإدارة، علما بأن برنامج الحفل سيبدأ بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة إدارة الوقف الجعفري ومن ثم تقديم تقرير إعلامي خاص عن الحفل. وفي ختام الحفل سيجري سحب على جوائز قيمة بالإضافة إلى فقرات خاصة للأطفال ذات الطابع التراثي الرمضاني".

موروث شعبي

وأضاف أن "الإدارة تسعى للحفاظ على الموروث الشعبي الكويتي الذي تسهم الإدارة عادة في إحيائه لإدخال الفرحة والسرور للأطفال والكبار، لاسيما أنه يعتبر أحد الأنشطة التي تقوم بها إدارة الوقف الجعفري على مدار العام، بالإضافة إلى أنشطة أخرى من ريع عموم الخيرات منها الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وآخرها كان المعرض النسائي الرمضاني الأول لدعم المشاريع الصغيرة".

وختم "بهذه المناسبة تتقدم إدارة الوقف الجعفري بالأمانة العامة للأوقاف بالشكر للواقفين الكرام وذويهم والمتبرعين الكرام بهذا الحفل والهدايا المقدمة للجمهور الكريم، داعين الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على الأمة الإسلامية بكل خير وبركة"، داعيا "الجمهور الكريم للمشاركة في حفل القرقيعان، خصوصا أنها مناسبة لتشجيع الواقفين والجمهور الكريم على غرس روح الوقف وتوصيل معناه للصغير قبل الكبير لأجيال تسمو بروح العمل الخيري وخدمة المحتاجين داخل الكويت وخارجها".

back to top