التجارة: مدركون أهمية دور القطاع الخاص في مشاريع التنمية

نشر في 15-01-2013 | 14:36
آخر تحديث 15-01-2013 | 14:36
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة داوود السابج ان دولة الكويت تدرك تماما أهمية دور القطاع الخاص في مشاريع التنمية في الوقت الراهن "ولا تألو جهدا من أجل تهيئة الاجواء المناسبة لقيام شراكة حقيقية مع هذا القطاع".

وأضاف السابج في كلمة لدى افتتاحه المنتدى الخليجي السادس لتطوير المشروعات اليوم ان الكويت "تقدم الدعم الكامل لمؤسسات القطاع الخاص لتلعب الدور المأمول منها في التحولات الاقتصادية المرجوة وتحقيق الاهداف".

وأضاف ان تنظيم مثل هذا المنتدى يساهم في اتاحة الفرصة أمام المتخصصين للاطلاع على أحدث المعايير المستخدمة في قياس وتقييم الاداء للمشروعات والبرامج التدريبية لتحقيق التأهيل الكامل للكوادر البشرية المنخرطة في المشاريع التنموية.

وأوضح السابج ان عملية تقويم الاداء في اي مشروع تتطلب وضع أسس محددة وواضحة تتفق واستراتيجيات المشروع المراد تنفيذه " مشيرا الى "حرص وزارة التجارة والصناعة على دعم ومؤازرة كل الجهود المخلصة الهادفة للنهوض بجميع المشاريع المنتجة في البلاد لاسيما المتعلقة بالتدريب والتأهيل للقوى العاملة الوطنية".

وبين ان هدف الوزارة الرئيسي يتمثل بتهيئة البيئة الملائمة لمشاريع التنمية من خلال تبسيط نظم تراخيص الاعمال وتعزيز آليات الوصول والتحويل والدعم الذي تحتاجه تلك المشاريع "بما يؤدي الى نمو وازدهار اقتصادنا الوطني على أسس صلبة وقوية".

يذكر ان المنتدى الخليجي السادس يناقش آليات مراقبة وقياس وتقييم المشاريع التنموية بالاضافة الى طرق تأهيل وتدريب الموظفين في القطاعين الخاص والعام على تطبيق المعايير التي تتطلبها تلك المشاريع.

back to top