ندد مكتب الامم المتحدة في العراق بمقتل اربعة معارضين ايرانيين في اشتباك مع قوات الشرطة العراقية هنا اليوم مطالبا بفتح تحقيق عاجل في الحادث.

Ad

ودانت الامم المتحدة بأشد العبارات "الاحداث المؤسفة" التي وقعت في (معسكر الحرية) الذي يضم عناصر منظمة (مجاهدي خلق) الايرانية المعارضة في اطراف بغداد داعية الحكومة العراقية الى تقديم المساعدة الطبية للمصابين.

وقال مصدر في الشرطة العراقية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان (معسكر الحرية) تعرض الى قصف بقذائف الهاون فجر اليوم مضيفا ان "القصف لم يسفر عن خسائر تذكر غير ان سكان المعسكر اشتبكوا مع قوات الشرطة التي حاولت الدخول لتقصي الموضوع" ما اسفر عن مقتل اربعة من سكان المعسكر واصابة 20 اخرين بجراح متباينة.

وفي المقابل أعلنت (مجاهدي خلق) في بيان عن تعرضها اليوم الى هجوم بقذائف الهاون واطلاق النار المباشر ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من سكان المعسكر واختطاف اخرين.

وحملت المنظمة الحكومة العراقية مسؤولية الهجوم مطالبة السفارة الامريكية في بغداد والامم المتحدة بالتدخل والحيلولة دون "ابادة" سكان المعسكر على حد تعبيرهم.

من ناحيته دان نائب الممثل الخاص للامم المتحدة في العراق جيورجي بوستين في بيان "بشدة الاحداث المأساوية التي وقعت اليوم في المعسكر والتي تسببت في قتل وجرح العديد من سكانه".

ودعا بوستين الحكومة العراقية الى المسارعة بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على الحقائق وكشف ملابسات الحادث وتقديم المساعدة الطبية اللازمة للمصابين.