بسبب تعيينات وكلاء مساعدين وزيادة 1133 موظفاً والعلاوات الخاصة

Ad

بعد إقرار الحكومة ميزانية الجهات الحكومية، قفزت ميزانية المرتبات بوزارة الكهرباء والماء للعام الجديد نحو 45.930 مليون دينار، وقد اقرت الحكومة كامل الميزانية الخاصة بمرتبات موظفي الوزارة نحو 282.8 مليون دينار.

وقد أرجعت الوزارة في تقريرها المرفوع الى الحكومة عن سبب تلك الزيادة الى التعيينات الجديدة بالوزارة لوكلاء مساعدين، وزيادة 1133 موظفا جديدة، نتيجة انتقال الموظفين المعينين على الاعتماد التكميلي الاول الى الميزانية، بالاضافة الى الترقيات التي تمت وآثارها، وزيادة عدد 3 وظائف فنية مساعدة نقلا من التكميلي، وتغطية قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2012 بشأن منح مكافأة خاصة لبعض الموظفين المعينين وفق نظام وظيفي خاص بواقع 50 دينارا.

كما ذكرت الزيادة الخاصة بالعلاوات الاجتماعية والاولاد وتقدر بـ34.716 مليون دينار، بالاضافة الى 2.800 مليون دينار لتغطية تكلفة مكافآت الاعمال الاخرى، والخدمات الممتازة مع الاخذ في الاعتبار القرار رقم 12لسنة 2012بشان التعويض بالعمل الاضافي ونظام النوبات.

وبينت الوزارة في تقريرها ان هناك زيادات تبلغ 2.219 مليون دينار في حصة الحكومة من التأمينات الاجتماعية والتأمين التكميلي وزيادة المعاشات، حيث انها جاءت مترتبة على زيادة المخصص للوظائف العامة والعلاوات الاجتماعية، كما ذكرت ان هناك نقص في الميزانية متعلق بالملابس والاغذية وتذاكر السفر ومرتبات الوافدين والتي تبلغ نحو 104 آلاف دينار.

انقطاع التيار 3 ساعات عن الصليبية

انقطع التيار الكهرباء أمس الاول، عن منطقة الصليبية أكثر من ثلاث ساعات بسبب زيادة الاحمال الكهربائية في المنطقة، التي تضررت بها ثلاث قطع (1. 2. 3).

وأفاد بلاغ وارد الى غرفة عمليات وزارة الكهرباء والماء، بعد صلاة العشاء، بوجود انقطاع في المنطقة، وتوجهت الفرق الفنية الى المنطقة لمتابعة البلاغ، وبعد الكشف تبين ان السبب هو زيادة الاحمال وخروج احدى المحولات عن العمل، وليس كما هو الحال في المناطق الاخرى بسبب سرقة الكيبلات النحاسية.

وقامت الفرق بمعالجة الخلل وإعادة التيار بعد ثلاث ساعات والاستعانة بمولدات الديزل، الامر الذي اعاد الحياة في الصليبية إلى طبيعتها مجددا.