ليلة ألفة البرهومي مسك ختام «صيفي ثقافي 8»

نشر في 06-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-07-2013 | 00:01
غنت للجمهور الكويتي «مسموح» للثنائي بورسلي والديكان
أبدعت المطربة التونسية ألفة البرهومي في تأدية وصلتها المكونة من 11 أغنية، في حفل ختام مهرجان «صيفي ثقافي 8».

أسدل الستار أمس الأول على فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان «صيفي ثقافي»، على مسرح الدسمة، بليلة المطربة التونسية ألفة البرهومي، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع المسارح والشؤون الثقافية محمد العسعوسي، وقدمت الحفل المذيعة سودابة علي.

واستهلت الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو والملحن القدير حمادي بن عثمان، برنامج الحفل بمعزوفة موسيقية بعنوان «جرجيس»، وهي من أشهر ألحان رضا القلعي الملقب بأمير الكمان.

وصعدت الخشبة المطربة ألفة البرهومي، لتقدم وصلتها الغنائية التي بدأتها مع «صعب نصدقها ليام»، كلمات البشير فرح وألحان حمادي بن عثمان، ثم «إذا تغيب علي يا ولفتي»، كلمات أحمد خير الدين وألحان خميس ترنان، وسبق أن غناها من نجوم الطرب في تونس كثر، بينهم لطفي بوشناق والهادي الجويني وعلية التونسية وصليحة، واتبعتها بأغنية «عرضوني زوز صبايا» من روائع التراث التونسي، و«يا خسارتك» كلمات عبدالحميد الربيعي وألحان حمادي بن عثمان.

وأبدعت في أداء إحدى روائع الفن الكويتي «مسموح» للثلاثي المطرب الراحل غريد الشاطئ والشاعر بدر بورسلي والموسيقار غنام الديكان، ويقول مطلعها: «مسموح يا اللي تعذرت/ مسموح لو ما تعذر/ في غيبتك كم تأثرت/ واللي يحب يتأثر».  

وانتقلت إلى ميدلي يتكون من ثلاث أغنيات من أروع الأعمال المعروفة في تونس والعالم العربي «تحت الياسمينة في الليل»، كلمات عزة، و»لاموني اللي غاروا مني» كلمات البشير فهمي، و»سمراء يا سمراء» كلمات جلال الدين النقاش، وهذه الأغنيات من ألحان الهادي الجويني.

وقدمت البرهومي من أغنياتها الجديدة «نعرف» كلمات الجليدي لعويني وألحان حمادي بن عثمان، والتوزيع الموسيقي لمحسن الماطري، وأخيراً ميدلي «وادعوني يا البنات» من التراث التونسي، و»يا خليلة» كلمات علي عامر وألحان صالح المهدي، ويقال ان صاحبة الأغنية هي المطربة الراحلة صليحة التي توفيت عام 1958، وقد غناها الكثير من الفنانين آخرهم المطرب الإماراتي الشهير حسين الجسمي التي أدرجها ضمن أعمال ألبوماته لعام 2010.

يذكر أن الفنانة ألفة البرهومي حصلت على شهادة البكالوريوس في الآداب في عام 1999، وفي عام 2003 نالت شهادة الأستاذية في الموسيقى والعلوم الموسيقية، وفي العام التالي حصلت على بطاقة احتراف فني كمطربة مختصة في الموسيقى الوترية وخاصة آلة القانون.

back to top