عاد تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الى اسبانيا امس قادما من الولايات المتحدة حيث واصل علاجه منذ يناير الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، بحسب ما اعلن النادي الكاتالوني.

Ad

وقال متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم على موقعه الرسمي: "تيتو في برشلونة"، مضيفا انه سيعود تدريجا لقيادة الفريق الاول، مرفقا بها مقطع فيديو للمدرب بينما يلقي كلمة عن ظهير الفريق الفرنسي إريك أبيدال الذي خضع لعملية زرع كبد هو الآخر ويقول فيها "أود أن أقول لك إذا كنت تشعر بالقوة ولديك إرادة فنحن في انتظارك، معركتك تمنحنا القوة يجب أن تدرك ذلك".

واضاف بيان النادي: "من المتوقع ان يشرف جوردي رورا واوريلي ألتيميرا، اللذان رافقاه في رحلة العودة، على تدريبات اليومين المقبلين، سينضم تيتو فيلانوفا الى الفريق الاول تدريجا".

ومر برشلونة بمنحنى هبوط في الأداء وتدهور في النتائج مع تولي جوردي رورا مساعد فيلانوفا مسئولية الفريق، حيث خسر أمام غريمه اللدود ريال مدريد مرتين خلال أسبوع واحد، أولاهما في كامب نو بإياب نصف نهائي كأس الملك 1-3 ليتجرد من لقبه، وثانيهما في الليغا على ملعب سانتياغو برنابيو 2-1 ، بجانب خسارة أوروبية أمام ميلان، لم تحل دون بلوغ الفريق دور الثمانية لدوري الأبطال.

وترك فيلانوفا (44 عاما) برشلونة في 21 يناير الماضي للخضوع لعلاج لتجدد اصابته بسرطان الغدة اللعابية، واشرف على الفريق في غيابه مساعده جوردي رورا.

فيا سعيد بعودة تيتو

من جانبه أعرب ديفيد فيا مهاجم برشلونة عن سعادته بعودة مدربه الكتالوني تيتو فيلانوفا، متمنيا له الشفاء العاجل والعودة الى ممارسة مهام منصبه من خارج المستطيل الأخضر.

وقال الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا في تصريحات تلفزيونية قبل خوض مباراة فرنسا امس في تصفيات مونديال البرازيل "نتمنى أن يتواجد تيتو بيننا بصحة جيدة، وأن يتخطى تلك العقبة الصعبة بحياته".

كما وجه الشكر لمدرب المنتخب فيسنتي ديل بوسكي الذي قدم له الثقة والدعم خلال الفترة الطويلة التي كان يعاني فيها من إصابة بكسر في الساق، قائلا "إنه لشرف لي أن ألعب تحت إمرته، سأنسب له الفضل طوال حياتي بعد أن ساندني بكل السبل المباشرة وغير المباشرة".

وأبدى نجم فالنسيا وخيخون السباق انزعاجه من النغمة التي ترددت بانتهاء الجيل الذهبي لإسبانيا بعد التعادل الاخير مع فنلندا 1-1 في تصفيات كأس العالم.

وعلق فيا "هذه المجموعة لم تتغير، نحن فريق متحد جلب الانتصارات والافراح لبلادنا، لن نغير أسلوب لعبنا".