بيت الزكاة و"الهيئة الخيرية": 919 الف دولار للاجئين السوريين

نشر في 18-01-2013 | 14:25
آخر تحديث 18-01-2013 | 14:25
No Image Caption
قدم بيت الزكاة الكويتي والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مساعدات تقدر بـ919 الف دولار للاجئين السوريين في لبنان.

وقال المدير العام للهيئة الخيرية الدكتور سليمان شمس الدين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مفتي لبنان الدكتور محمد رشيد قباني هنا اليوم ان هذه المساعدات تأتي انطلاقا من الواجب الإنساني والديني والاخوي تجاه اللاجئين السوريين في لبنان.

واعرب شمس الدين عن امله في تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة اللاجئين ناقلا شكر وامتنان المفتي قباني لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على كل ماقدموه من خير لكل المحتاجين في كل بقعة العالم.

واكد ان الهيئة ماضية ومستمرة في دعم الشعب السوري بكل السبل المتاحة لافتا الى انه ومنذ اندلاع أحداث الأزمة السورية ولجوء آلاف السوريين الى دول الجوار تركيا والأردن ولبنان أطلقت الهيئة حملاتها لاغاثة اللاجئين بتوجيهات من سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه سائلا الله عز وجل يرفع عنهم وان يخرجهم من محنتهم.

ومن جهته قال رئيس هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى رياض ل(كونا) ان بيت الزكاة والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية قدما عشرة الاف حصة غذائية وعشرة الاف بطانية اضافة الى 600 مدفئة و80 الف ليتر من مادة الديزل.

واضاف عيتاني ان بيت الزكاة والهيئة الخيرية ساهما ب200 الف دولار لتمويل علاج الجرحى السوريين فضلا عن تحمل نفقات اسكان عدد من العائلات السورية اضافة الى تمويل تمويل استئجار مدرسة لإسكان العائلات في منطقة جبل لبنان وتقديم 2000 وحدة ألبسة كاملة للنساء والرجال.

وذكر ان المساعدات الانسانية التي تقدمها الهيئات والجهات الخيرية في دولة الكويت ساهمت بشكل كبير في اغاثة النساء والاطفال والشيوخ الذين هجروا من بيوتهم قسرا بسبب الاحداث الدائرة في سوريا منذ حوالي عامين تقريبا.

واشاد بالمساعدات السخية التي يقدمها بيت الزكاة والهيئة الخيرية الاسلامية وغيرهما من المؤسسات الخيرية الكويتية لدعم واغاثة اللاجئين معربا عن خالص شكره لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والشعب الكويتي الاصيل على كل ما قدموه ويقدموه لاخوانهم اللاجئين السوريين.

وتشير احدث الاحصاءات الرسمية الى ان عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من 200 الف نازح يتمركز غالبيتهم في شمال لبنان في مناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.

ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات والمؤسسات والجمعيات الانسانية والخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين في لبنان وتركيا والاردن.

back to top