«الرديف» يسعى إلى التأهل للمربع الذهبي لـ «الخليجية» عبر الإمارات

نشر في 17-08-2013 | 00:05
آخر تحديث 17-08-2013 | 00:05
No Image Caption
يواجه المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة نظيره الإماراتي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية الساعة 7 من مساء اليوم.
يدشن المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة منافساته في البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها البحرين حاليا، وتختتم منافساتها 26 الجاري، حين يلتقي المنتخب الإماراتي في السابعة من مساء اليوم، على استاد البحرين الوطني، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

ويدخل الازرق اللقاء بحثا عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في المباراة الأولى له في البطولة، من أجل حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة للدور نصف النهائي للبطولة وإعلان تأهله رسميا، بينما يدخل الأبيض الإماراتي اللقاء وهو خالي الوفاض من النقاط، بعد خسارته من البحرين بهدف دون رد، في المباراة الافتتاحية التي أقيمت مساء أمس الأول، ما يعني أن تعرضه للخسارة سيجعله خارج المنافسة مبكرا، أما التعادل فسيبقي على بصيص أمل لديه.

وكان المنتخب الوطني قد استعد للبطولة من خلال لعب ثلاث مباريات مع الكويت والقادسية (مباراتان)، بجانب مشاركته في الدورة الودية الرباعية التي نظمها نادي الوحدة الإماراتي، ولعب خلالها ثلاث مباريات مع الوحدة والشباب والفتح السعوديين.

ورغم أن النتائج جاءت سلبية (أربع هزائم وتعادلان)، لكن الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة أبدى رضاه عن فترة الاستعداد وأداء اللاعبين خلال هذه المواجهات.

ويعتبر حمادة البطولة واحدة من حلقات سلسلة الاستعدادات لبطولة كأس آسيا، التي تستضيفها عمان في مطلع العالم المقبل، وهذا لا يعني بالطبع أن الأزرق يشارك في البطولة من دون المنافسة على اللقب.

 

اللعب بأسلوب متوازن

 

ويدرك حمادة أن الأبيض لن يكون لقمة سائغة، خصوصا أن المنافس لا يوجد لديه ما يخسره، لذلك سيعتمد على الأسلوب الهجومي من بداية اللقاء حتى نهايته، الأمر الذي يجب أن يستغله حمادة ولاعبوه بشكل جيد، من خلال الاعتماد على أسلوب متوازن، واستغلال المساحات التي سيتركها خلفهم لاعبو الأبيض الإماراتي أثناء اندفاعهم نحو الهجوم.

وكشف التدريب الأخير، الذي أجراه المنتخب الوطني في السادسة من مساء أمس، أن الأزرق سيلعب بطريقة 4-4-2 بالاعتماد على محمد الفهد وعبدالرحمن باني في خط الهجوم، وان كان الفهد سيلعب دورا آخر هو الربط بين باني وخط الوسط.

 وهناك لاعبون سيعتمد عليهم حمادة في التشكيل بشكل مؤكد، منهم الحارس سليمان عبدالغفور وخالد محمد إبراهيم وأحمد محمد إبراهيم وفهد الهاجري في خط الدفاع، وفيصل زايد وعبدالعزيز السليمي وعادل مطر وربما عمر الحبيتر في خط الوسط، وقد يجري حمادة تغييرا على التشكيل وفقاً لمجريات الأمور، لذلك فضل عدم إعلان التشكيل حتى قبل انطلاق اللقاء بساعات قليلة.

وكان حمادة عقد اجتماعا فنيا مع اللاعبين قبل تدريب أمس، تضمن عرضا للقاء البحرين والإمارات، حيث وضح أبرز سلبيات وإيجابيات الأبيض الإماراتي للاعبين، وحرص على حضور اللقاء من المدرجات، ومعه أعضاء الجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين.

حمادة: الاستمتاع وإمتاع الجماهير

أكد مدرب المنتخب الوطني الرديف تحت 22 سنة عبدالعزيز حمادة أن تعليماته للاعبيه، بعد تحديد واجبات كل منهم في اللقاء المقبل أمام الإمارات، تمثلت في اللعب من أجل الاستمتاع وإمتاع الجماهير بفنون الساحرة المستديرة بعيدا عن أي ضغوط.

وأضاف حمادة لـ"الجريدة" أن مباريات الافتتاح في جميع البطولات لا تكشف عن كل أوراق المنتخبين طرفي هذه المواجهات، حيث يسيطر الأداء الحذر على جميع اللاعبين خشية الخسارة، مبينا أنه كان يعلم الكثير عن المنتخب الإماراتي، ولكنه وقف على بعض السلبيات والإيجابيات فيه بعد لقائه أمام البحرين في الجولة الافتتاحية.

وأشار حمادة إلى أن الأحمر البحريني كان الأفضل خلال الشوط الأول من اللقاء، ونجح لاعبوه في استغلال الفرص التي سنحت لهم بإحراز هدف اللقاء الوحيد، في حين فرض الأبيض الإماراتي سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني، ولم ينجح لاعبوه في ترجمة هذه السيطرة إلى هز شباك المنافس.

 

back to top