الكويت يغرد خارج السرب بخماسية الصليبيخات

نشر في 10-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق نقطته الـ 40 مع بقاء 5 جولات على نهاية البطولة

حقق الفريق الأول بنادي الكويت فوزا كاسحا قوامه خمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعته أمام الصليبيخات، ضمن الجولة السادسة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز، رافعا رصيده إلى النقطة 40.
رفع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت رصيده الى النقطة 40، مغردا خارج السرب في صدارة ترتيب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، إثر تغلبه أمس على نظيره الصليبيخات بخماسية نظيفة، في المباراة التي اقيمت على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، ضمن الجولة السادسة عشرة من المسابقة، التي تبقى على اعلان نهايتها 5 جولات فقط.

ونجح الأبيض في حسم المباراة مبكرا، وتحديدا مع نهاية الشوط الاول الذي انتهى بهدفين نظيفين، بتوقيع كل من التونسي شادي الهمامي، وشريدة الشريدة.

وتسيد الفريق المباراة ودخل ضاغطا منذ البداية، ما اتاح له عدة فرص محققة للتسجيل، كان اولها في الدقيقة 6 عن طريق وليد علي، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة، ابعدها حارس مرمى الصليبيخات بصعوبة الى ركلة ركنية.

وعاد عصام جمعة وهدد مرمى الصليبيخات بتسديدة مماثلة في الدقيقة 14 من خارج المنطقة، لينقذها من جديد الحارس طارق الكندري الذي ابعد عدة فرص خطيرة في بداية اللقاء.

وفي الدقيقة 26 احرز شادي الهمامي هدف السبق للأبيض، بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى، قادها عبدالهادي خميس، ومررها على طبق من ذهب الى الهمامي داخل المنطقة، ليضعها في الزاوية اليمنى لمرمى الصليبيخات بكل سهولة.

وبدا واضحا من جانب لاعبي الأبيض الرغبة في تحقيق الفوز، حيث لم يهدد الصليبيخات مرمى خصمه الكويت، في أي مناسبة، وكان دفاع الفريق جاهزا لرد هجمات الصليبيخات الخجولة، التي لم تتخط خط منتصف الكويت، ليأتي هدف الاطمئنان في الدقيقة 40 عن طريق المتألق شريدة الشريدة، الذي تلقى تمريرة قصيرة امام منطقة الجزاء، من التونسي عصام جمعة، ليضعها بتسديدة ذكية في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس طارق الكندري الذي وقف يتفرج عليها وهي تسكن الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، اضطر مدرب الصليبيخات هاني السيد الى اشراك الحارس البديل عبدالله الحربي، بدلا من الحارس المصاب طارق الشمري الذي منعته الإصابة من تكملة الشوط، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.

شوط مشابه

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عما جرى في الشوط الأول، فعاد الأبيض مسيطرا منذ البداية على مجريات اللقاء، الا انه استطاع تحقيق الهدف الثالث بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاق الشوط، عن طريق لاعب الصليبيخات أحمد مطر الذي وضع عرضية جراح العتيقي من الجهة اليسرى عن طريق الخطأ في مرماه.

وأحبط الهدف لاعبي الصليبيخات بشكل واضح، الامر الذي ادى الى غياب التركيز، ليعود الأبيض ويحرز رابع اهدافه بعد مرور 6 دقائق فقط، عن طريق عصام جمعة الذي تابع تسديدة عبدالهادي خميس، والتي فشل الحارس عبدالله الحربي في ابعادها، لتصل الى جمعة الذي اودعها الشباك وسط دربكة مع مدافعي الصليبيخات.

وقام مارين بإشراك كل من فهد حمود وعبدالله الظفيري، بدلا من شريدة الشريدة، الذي تألق خلال المباراة وشادي الهمامي، ليعود الأبيض ويحرز خامس اهدافه وتحديدا في الدقيقة 74، عن طريق عبدالله البريكي الذي تلقى عرضية جميلة من عصام جمعة، هيأها لنفسه قبل ان يسدد كرة قوية مرت على يمين الحارس عبدالله الحربي.

وبعد الهدف سيطر الأبيض على المباراة بشكل مطلق، وسط استسلام واضح من جانب الفريق الخصم، لينتهي اللقاء بفوز كاسح قوامه خمسة اهداف عززت موقف الأبيض في حصد اللقب هذا الموسم.

back to top