أربع مباريات في دوري كرة السلة اليوم

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
الكويت لمواصلة الصدارة والقادسية يطارده

تقام اليوم أربعة لقاءات في منافسات الجولة الرابعة والأربعين من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع اليرموك، والجهراء مع كاظمة، والكويت مع العربي، والشباب مع الصليبيخات.
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة والاربعين من عمر الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع العربي على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تليها في السابعة مباراة الشباب مع الصليبيخات على نفس الصالة.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي في الخامسه فريقا القادسية مع اليرموك، ثم على الصالة ذاتها يلعب الجهراء مع كاظمة.

الكويت والعربي

يجمع اللقاء الاول الكويت المتصدر برصيد 53 نقطة مع العربي السادس برصيد 43 نقطة، حيث يسعى الابيض الى مواصلة صدارته للمضي قدماً نحو تحقيق اللقب الذي أصبح قاب قوسين او ادنى، لعدم تلقي الفريق سوى ثلاث خسائر في مشواره هذا الموسم، بيد أن الوضع في لقاء اليوم ليس مطمئنا، لاسيما أن الخصم عنيد وشاب، وسبق أن حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الساحل الذي يحتل مركز الوصافة حالياً.

ميميز فريق العربي في جميع المباريات التي لعبها انه يتقدم ويجاري المنافس... ولكن بنفس قصير ولفترة محدودة وغالبا ما يتوقف عطاؤه عند الربع الثالث أو عند بداية الرابع، ويرجع ذلك لعدم وجود البديل الناجح لكثرة الإصابات التي لحقت بالفريق قبل انطلاق الموسم.

وسيشهد لقاء اليوم عودة نجم الفريق الكويت محمد المطيري مما يعزز كفة فريقه الذي يلعب بدافع المنافسة على اللقب، وبوجود نجوم يزخر بهم الفريق امثال حسين الخباز وراشد رياض واحمد المطيري ونواف الظفيري والاميركي ديزموند.

الشباب والصليبيخات

وفي المباراة الثانية التي تجمع الشباب الاخير  برصيد 29 نقطة مع الصليبيخات الثامن برصيد 38 نقطة في مباراة لن تكون سهلة على الصليبيخات، بسبب تطور مستوى الشباب في الفترة الاخيرة، لاسيما بعد ان دعم صفوفه بالمحترف الاميركي المتميز جوش براون.

القادسية مع اليرموك

أما المباراة الثالثة التي يلتقي بها القادسية الثالث برصيد 50 نقطة مع اليرموك السابع برصيد 41 نقطة، فإن الاصفر سيضرب بقوة منذ البداية لمواصلة لحاقه بالكويت المتصدر والظفر بنقطتي الفوز، في حين سيسعى ابناء مشرف الى مجاراة القادسية والسعي نحو تحقيق المفاجأة.

كاظمة مع الجهراء

وفي المباراة الأخيرة والأقوى التي تجمع كاظمة الرابع برصيد 50 نقطة مع الجهراء الخامس برصيد 45 نقطة فإن البرتقالي يسعى إلى التمسك ببصيص الأمل للمنافسة على اللقب، في حين يحاول الجهراء الفوز لتحسين مركزة في الدوري.

ويعاني كاظمة في الفترة الاخيرة من اصابات عديدة لحقت بلاعبيه امثال محمد اشكناني، وامين عبدالرحمن، وعبدالله توفيق، الا انه لن يسلم المباراة للجهراء، وسيلعب بقوة لتحقيق الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب او المراكز الثلاثة الاولى بالاعتماد على ابرز لاعبيه امثال احمد البلوشي وعبدالعزيز الربيعه وفارس الفضلي

بينما يحاول الجهراء بقيادة مدربه الصربي زوران تحقيق الفوز لتحسين مركز الفريق في الدوري، لا سيما بعد أن تحسن مستوى الفريق كثيراً خلال الفترة الاخيرة، وأصبح يجاري الفرق الكبيرة بقوة رغم غياب أبرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري بسبب الإصابة.

back to top