القادسية يحسم لقب الطائرة للمرة الـ 22 في تاريخه

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
No Image Caption
أحرز فريق نادي القادسية لقب بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزه على نظيره العربي 3-صفر، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة فجحان هلال المطيري أمس الأول.
حسم فريق القادسية للكرة الطائرة لقب بطولة الدوري الممتاز، للمرة 22 في تاريخه قبل نهاية البطولة بمرحلتين، بعد تربعه على قمة الترتيب دون منافس برصيد 26 نقطة، إثر فوزه على غريمه التقليدي النادي العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري ضمن الجولة العاشرة من البطولة، بينما ظل العربي على رصيده السابق 10 نقاط في المركز الثالث، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-23، 25-16، 25-22).

وبذلك كسر الأصفر احتكار كاظمة للبطولة في المواسم الثلاثة الماضية، وأعاد الدرع إلى خزائنه في حولي بعد غياب.

اتسمت بداية اللقاء بالندية والإثارة وقدم الفريقان أداء جيدا للغاية على المستويين الفني والتكتيكي، خاصة من جانب العربي الذي ظهر بشكل جيد رغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها بسبب الاصابة، لكن الطابع الخاص للمباراة جعل لاعبي الأخضر في أفضل حالاتهم خاصة عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والمحترف البرازيلي برونو في الضرب الساحق من المنطقة الامامية إلا أن الفريق عانى مشكلة في التغطية والدفاع عن المنطقة الخلفية.

في المقابل، منح التركيز العالي والإصرار ووفرة البديل الجاهز فريق القادسية أفضلية مكنته من فرض سيطرته على مجريات اللقاء بفضل الانضباط التكتيكي، حيث تميز هجوم الأصفر بالضرب الساحق القوي من المنطقتين الخلفية والأمامية عبر "الفراشة السمراء" سعد صالح والفرنسي أكسافير والإعداد المتقن لزيد الكاظمي.

وعلى مستوى الدفاع تألق حسين الشطي وعامر السليم في تكوين حائط قوي أمام ضربات لاعبي العربي، إضافة لتألق الليبرو ناصر عبدالصمد في الدفاع عن المنطقة الخلفية واستقبال الكرة الأولى.

كاظمة يهزم الكويت

وفي مباراة أخرى فاز كاظمة على الكويت بثلاثة أشواط لشوط واحد ليرفع البرتقالي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وظل الكويت في المركز الخامس بـ7 نقاط.

كما عمق الساحل جراح التضامن الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، بتغلبه علية بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، ليرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي التضامن بنقطة واحدة في مؤخرة الترتيب.

خالد الفهد: سنحقق بطولة الكأس

أعرب الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية عن سعادته بحصول فريقه على لقب الدوري الممتاز للكرة الطائرة قبل انتهاء البطولة، مضيفاً أن "القادسية فريق بطولات، لا يشارك من أجل المشاركة فقط، بل من أجل حصد الالقاب والصعود الى منصة التتويج، وإن شاء الله سنحقق بطولة الكأس".

وتابع الفهد بأن "الفريق جاهز للفوز لبطولة كأس الاتحاد وهناك خطة مسبقة لفريق الكرة الطائرة استعدادا للموسم الجديد، ونطمح في تنظيم البطولتين العربية والخليجية في الموسم المقبل".

القبندي: نتيجة مجهود متواصل

من جهته، أكد مدير اللعبة في النادي حسين القبندي أن حصول الفريق على الدوري الممتاز، لم يأت من فراغ أبدا، بل بفضل تضافر الجميع، من جهاز فني وإداري ولاعبين، معتبراً أن "لقب الدوري هو نتيجة طبيعية لمجهود متواصل على مدى أشهر طويلة من العمل والتدريب الجاد".

وشكر القبندي مجلس ادارة نادي القادسية على ما بذله في سبيل دعم الفريق وتوفير محترف على مستوى عال، مما كان له أكبر الأثر في تحقيق الفريق للقب بعد غياب.

back to top