بايرن يخطف نجوم البوندسليغا لإضعاف خصومه

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
No Image Caption
اعتبر المدرب الالماني اوتمار هيتسفلد ان بايرن ميونيخ المتوج مؤخرا بلقب الدوري الالماني لكرة القدم يسرق النجوم الواعدة على غرار صانع الالعاب ماريو غوتسه من بوروسيا دورتموند لإضعاف خصومه لسنوات طويلة.

وفجر غوتسه (20 عاما) قنبلة مدوية الشهر الماضي عندما اعلن استفادته من بند في عقده خوله الانضمام الى بايرن مقابل 37 مليون يورو (48.8 مليون دولار اميركي) للعمل مع المدرب الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا.

وسار غوتسه على خطى مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ السابق البرازيلي دانتي وحارس شالكه الدولي مانويل نوير اللذين انضما الى القلعة الحمراء، قبل ان يتراجع فريقهما في ترتيب الدوري بشكل كبير.

وهناك تخوف من تراجع مماثل لدورتموند بطل الدوري عامي 2011 و2012 بحال انتقال هداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى بايرن كما هو مرجح.

وكان رئيس بايرن اولي هونيس قال في فبراير 2012: "بصراحة، ليس في نيتنا اضعاف الفرق الأخرى"، قبل ان يضيف مؤخرا: "قمنا بذلك في بعض المرات سابقا، لكنه موضوع ثانوي الآن".

غير أن نظرة سريعة على تعاقدات الفريق البافاري الأخيرة تجعل من تصريحات هونيس بدون قيمة، كما يرى رئيس دورتموند هانس- يواكيم فاتسكه: "اعتقد ان بايرن استمر في طريق مدروس لسنوات طويلة، وهو اضعاف المنافسة".

وأضاف فاتسكه، الذي يواجه فريقه بايرن في نهائي دوري ابطال اوروبا في 25 مايو الحالي في لندن: "نتوقع هجمات جديدة من بايرن".

ووافق هيتسفلد الذي قاد دورتموند الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 1997 ثم بايرن الى اللقب عينه عام 2001 على اقوال فاتسكه: "استراتيجية بايرن ليست فقط في تقوية فريقهم، بل بإضعاف خصومهم المباشرين".

وتابع هيتسفلد (64 عاما): "دورتموند هو المنافس الاساسي، لذا الهدف واضح".

back to top