وزير الاعلام: الشيخ جابر الاحمد احد رجالات الكويت العظام

نشر في 14-01-2013 | 11:31
آخر تحديث 14-01-2013 | 11:31
No Image Caption
أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ان امير البلاد الراحل المغفور له الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح يعتبر احد رجالات الكويت العظام الذين سطروا تاريخها وصنعوا نهضتها وساهموا في اعلاء مكانتها.

وقال الشيخ سلمان الحمود الصباح في تصريح صحافي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الامير الشيخ جابر الاحمد التي تصادف غدا ان المغفور له احب وطنه وشعبه واخلص في عطائه وفي عمله وقاد مسيرة البلاد بمهارة واقتدار فكان نعم القائد ونعم الوالد الذي شمل برعايته ابناءه جميعا.

واضاف ان سنوات حكم الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد طيب الله ثراه التي استمرت 28 عاما حفلت بالعديد من الانجازات في جميع المجالات مشيرا الى ان الكويت شهدت في عهده نهضة شاملة في الصحة والتعليم والخدمات والعمران وترسيخ علاقات الكويت بدول العالم.

واكد الشيخ سلمان الحمود الصباح ان انجازات الامير الراحل لم تتوقف عند حدود الكويت فقط بل امتدت اعماله وافعاله الخالدة الى كثير من الدول العربية والاسلامية التي تستذكر اسمه بالعرفان والتقدير.

واوضح ان المغفور له الشيخ جابر الاحمد تغمده الله برحمته كان قائدا متميزا بحكمته ونظره الثاقب ورؤيته البصيرة وافكاره التي تستشرف المستقبل فانطلقت في عهده مشروعات عديدة ومتنوعة حققت نقلة كبيرة في العديد من المجالات التنموية.

واستذكر الشيخ سلمان الحمود الصباح الجهود الكبيرة التي قام بها المغفور له الشيخ جابر الاحمد مع اخويه الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح اسكنه الله فسيح جناته وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه من اجل ارساء دعائم النهضة في الكويت وتعزيز مكانتها في العالم.

واشار الى الدور الكبير الذي قام به الامير الراحل بمساعدة رفيقي دربه خلال محنة الغزو العراقي الغاشم عام 1990 لكسب تأييد المجتمع الدولي واجبار قوات الاحتلال على الرحيل من الارض الكويتية.

وقال الشيخ سلمان الحمود الصباح في ختام تصريحه ان المغفور له الشيخ جابر الاحمد حمل طوال حياته هموم وطنه وحرص على تلمس احتياجات ابناء شعبه وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم انطلاقا من احساسه بأمانيهم واحلامهم.

back to top