البحرين: اشتباكات تسبق الـ«فورمولا 1»

نشر في 19-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2013 | 00:01
اعتقال المتهم بإحراق وتفجير سيارة في الحي المالي

نشر موقع للتواصل الاجتماعي على الانترنت لقطات صورها هاو لاشتباكات بين محتجين وشرطة مكافحة الشغب جنوب شرقي العاصمة البحرينية المنامة أمس، قبل انطلاق سباق «فورمولا 1» للسيارات المقرر أن يبدأ اليوم الجمعة في مضمار البحرين الدولي.

وظهر في لقطات ورد أنها صورت في قرية النويدرات، محتجون ملثمون يلقون قنابل حارقة ويشعلون النار في إطارات سيارات في الشارع، كما يظهر في الفيديو محتجون يركضون بجوار قنبلة للغاز المسيل للدموع.

وظهر في الفيديو أيضا محتجون يلقون قنابل حارقة ويواجهون شرطة مكافحة الشغب قبل أن يفروا. وفي فيديو ثان ورد أنه صور في النويدرات تظهر شرطة مكافحة الشغب تطلق النار في الشارع، ويظهر المحتجون وهم يتفادون قنابل الغاز.

واعتقلت السلطات العديد من المتهمين بسرقة وحرق سيارات وسط إجراءات أمنية مشددة في المملكة قبل انطلاق سباق السيارات الذي دعت المعارضة إلى مقاطعته.

في السياق، ذكرت وكالة أنباء البحرين «بنا» نقلا عن المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قوله أمس، إن رجال الشرطة «ألقوا القبض على المتهم في ارتكاب العمل الإرهابي المتمثل في إحراق وتفجير سيارة عند الحي المالي الأحد الماضي».

وأوضحت الوكالة أنه تم الكشف عن ملابسات عدد آخر من القضايا الإرهابية والقبض على المتهمين بارتكابها، مشيرة إلى أنه «تم القبض على أربعة من المتهمين قاموا بسرقة وحرق سيارة وسط أحد دوارات مدينة حمد، كما تم القبض على أحد المتهمين في القضية الإرهابية المتمثلة بغلق شارع عيسى الكبير وإلحاق أضرار بسيارة مواطن في الحي ذاته». وأكدت أن عمليات البحث والتحري مستمرة للقبض على بقية المتهمين في هذه القضايا وتقديمهم للعدالة.

الى ذلك، قالت منظمة العفو الدولية أمس، إن «نشطاء مدافعين عن حقوق الإنسان ذكروا أن عشرات المتظاهرين اعتقلوا قبيل سباق الفورمولا1».

(المنامة ـــــــ رويترز، د ب أ)

back to top