«الهيئة» تقبل عضوية المري بعد رفضه سابقاً

نشر في 05-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:01
في مخالفة صريحة وواضحة للأنظمة واللوائح وافقت الهيئة العامة للشباب والرياضة على قبول عضوية مرشح نادي الساحل صالح المري في مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى.

وتلقى الاتحاد كتاباً من الهيئة لم يذكر فيه أي سند قانوني لقرارها الجديد والذي نقضت فيه قرارها السابق القاضي برفض عضوية المري، وفق كتاب رسمي أرسلته للاتحاد 19 مايو الماضي وبسند قانوني يوضح عدم استيفائه لشروط العضوية حسب نص المادة 35 من النظام الأساسي السابق للاتحاد وهي نفس الشروط في النظام الأساسي الجديد.

وكان أمين السر العام للاتحاد ووفقاً للنظام الأساسي القديم الذي يتوافق مع القوانين قبل التعديل، قد رفع كتابا للهيئة يخطرها بأن الاتحاد لم يستدل في سجلاته على ما يثبت صحة السيرة الذاتية المقدمة من نادي الساحل مع ترشيح المري وأرفق بالكتاب جميع المستندات الدالة على عدم صحة انطباق الشروط عليه كمرشح.

مغادرة الوفد بدون إداريين

ومن جهة اخرى، لم يغادر رئيس الوفد والإداريون والمدير الفني وأحد المدربين مع وفد منتخب ألعاب القوى المشارك في البطولة الآسيوية التي تختتم اليوم في الهند بالرغم من موافقة الهيئة على تشكيل الوفد المغادر قبل انطلاق البطولة بعدة أيام.

وكان رئيس الاتحاد قد أعلن انه سيتكفل بكل المصروفات لحين صرف كل المستحقات من الهيئة، إلا أن الوفد الإداري اختار عدم المغادرة وسلم للمدربين واللاعبين مخصصاتهم المالية الشخصية دون توفير أي مبالغ إضافيه للعلاج أو الملابس او المواصلات، وتركهم بمفردهم لمواجهة الفوضى في السكن وتوزيع الغرف الأمر الذي اضطر أحد اللاعبين للسكن بفندق آخر بمفرده إلى جانب فوضى المواصلات وعدم تنظيم الذهاب والعودة من والى الملعب التدريب والمنافسات. ووصلت الفوضى الإدارية الى أخطاء فنية تم على أثرها شطب أحد لاعبي وفد الأزرق وحرمانه من المشاركة من قبل الحكام لعدم تواجد مسؤول التسجيل الذي كان يفترض أن يستعجل في إيصال أرقام اللاعبين، وإنهاء كل الأمور الفنية مع منظمي البطولة.

من جانب آخر، أعلن عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي ان الاتحاد العربي لألعاب القوى اعتمد اختيار عضو مجلس ادارة الاتحاد فهد العازمي نائبا لرئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي، وذلك في اجتماعه الأخير الذي عقد في القاهرة.

وأضاف ان الاتحاد الآسيوي للعبة اعتمد ايضا اختيار العازمي لعضوية لجنته الفنية.

وذكر أن الاتحاد العربي لألعاب القوى اعتمد ترشيح عضو مجلس الادارة صالح المري لعضوية اللجنة الاعلامية به، كما تم اعتماد المري لعضوية لجنة المشي بالاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.

back to top