يفتتح المركز الصحي الثقافي الاجتماعي المتكامل في بلدة "كترمايا" بقضاء الشوف في جبل لبنان نشاطه غداً بعدما أُنجز بناؤه بدعم كويتي.

Ad

وأشار المدير العام لجمعية الوعي والمواساة الخيرية اللبنانية عماد سعيد الى ان المشروع الذي يقع في اقليم الخروب ضمن قضاء الشوف يعتبر الاول على مستوى المنطقة من حيث المساحة التي تبلغ نحو 4500 متر مربع، ويتكون من خمسة ادوار بتكلفة بلغت نحو مليوني دولار، لافتا الى ان دولة الكويت ممثلة بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والامانة العامة للاوقاف والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية الشيخ عبدالله النوري وبيت الزكاة الكويتي هي المساهم الأساسي والاكبر في المشروع.

وذكر سعيد أن المشروع يضم مركزا صحيا وعيادات طبية مختلفة ومسجدا، اضافة الى ناد رياضي ومشغل خياطة وورشة نجارة وروضة اطفال لمساعدة الفقراء والمحتاجين من اهالي اقليم الخروب، اضافة للنازحين السوريين الذين يبلغ عددهم نحو 80 ألف نازح في منطقة الاقليم.

وثمن الدور الانساني الكبير الذي تلعبه دولة الكويت والجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية في مساعدة المحتاجين بالدول العربية والاسلامية عموما وفي لبنان خصوصا، فضلا عن الدور الكبير في مساعدة النازحين السوريين في لبنان، مؤكدا ان هذه المبادرات الكريمة ليست الاولى وليست ايضا بغريبة على الاشقاء الكويتيين واهل الخير الذين دائما ما يمدون يد العون لأشقائهم في كل مكان.

ودعا سعيد الله عز وجل أن يتقبل جهود اهل الخير في الكويت والمؤسسات الخيرية، وان يبارك فيها لما يقدمونه من مساعدة لأهلهم واخوانهم المحتاجين في سائر انحاء العالم، سائلا الله ان يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه.

يذكر أن المشاريع الخيرية الكويتية الممولة من قبل الحكومة والمؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية وأهل الخير تنتشر في مختلف المناطق اللبنانية.