بحرية إيران تتزود بطائرات دون طيار

نشر في 02-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-09-2013 | 00:01
كشف قائد القوة البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري أمس عن تزويد الكثير من السفن الحربية التابعة للجيش بمنظومات طائرات من دون طيار، لاستخدامها عند الحاجة.

وقال سياري، رداً على سؤال في مؤتمر صحافي في طهران حول إمكانية استخدام الطائرات من دون طيار في خليج عدن: "لو استلزمت الحاجة سنستخدم هذه الطائرات في خليج عدن أيضاً"، مبيناً أنه سيتم قريباً إزاحة الستار عن الفرقاطة "ناوان" التي خضعت لعمليات تصليح وصيانة أساسية.

وأكد أهمية التطوير لتوفير الحاجات البحرية الجديدة، مبيناً انه سيتم في هذا الإطار تنظيم الملتقى الوطني للتكنولوجيا البحرية الجديدة يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري في جامعة "الإمام الخميني" البحرية في مدينة نوشهر شمال البلاد. 

وأوضح أن الملتقى يتضمن 14 محوراً، من ضمنها الطائرات من دون طيار، المنظومات المتطورة الداعمة للملاحة البحرية، الدفاع السايبري في البحر، الأجهزة والأسلحة الذكية، الدفاع المدني في مجال البحر، تصميم وصنع القطع البحرية السطحية، دور تكنولوجيا النانو في البحر، الحرب الالكترونية في البحر، الإسناد وسلسلة التامين البحري، استعمالات الليزر في البحر، المحاكاة البحرية.

(طهران - فارس)

back to top