«bp» ملتزمة بمشاريعها في الجزائر

نشر في 04-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2013 | 00:01
نقلت وسائل إعلام جزائرية عن السفير البريطاني في البلاد نفيه اعتزام شركة بريتيش برتوليوم (bp) التخلي عن مشاريعها النفطية في الجزائر، على خلفية تهديدات أمنية في جنوب البلاد عقب الهجوم على منشأة "إن أميناس" النفطية بصحراء الجزائر.

وأكد السفير البريطاني لدى الجزائر مارتين روبر، خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة الجزائرية، ان "بي بي" لن تتخلى عن التزاماتها، مضيفا: "هناك الكثير من اللبس في الصحافة حول بريتيش بتروليوم، إلا أن الشركة ستبقى في الجزائر وستواصل مشاريعها".

وأشار روبر إلى الاهتمام المتزايد للشركات البريطانية بالسوق الجزائري، مضيفا أن عشر شركات بريطانية في مجال الطاقة ستقوم بزيارة الموقع النفطي الجزائري حاسي مسعود بالصحراء الأسبوع المقبل، في إطار بعثة اقتصادية إلى الجزائر.

وجاءت التأكيدات البريطانية بعد نفي الجزائر، الشهر الماضي، تلقيها إخطارا من "bp" بتأجيل إنجاز مشروعين للغاز بجنوب البلاد، بسبب مخاوف أمنية.

وذكرت الجزائر ان "بريتش بتروليوم" لم تطلب الا تحسين الظروف الأمنية لإنهاء استثماراتها في الآجال المحددة. ويشار إلى أن منشأة "إن أميناس" بصحراء الجزائر شهدت عملية احتجاز رهائن بواسطة عناصر مسلحة، انتهت بمقتل عشرات الأجانب والمسلحين مطلع العام الحالي.

(سي إن إن)

back to top