سلة صحية

نشر في 04-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2013 | 00:01
350 ألف مريض راجعوا عيادات «الجلدية» العام الماضي

تنطلق يوم الاثنين المقبل فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لاستخدامات الليزر الطبية الجديد في علاج الأمراض الجلدية، والذي ينظمه مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية تحت رعاية وزير الصحة د. محمد الهيفي خلال الفترة من 8 حتى 10 أبريل الجاري بحضور ومشاركة أكثر من 1000 طبيب ومتخصص.

وقالت المنسقة العامة للمؤتمر د. منار الخلف، في تصريح صحافي، إن أكثر من 350 ألف مريض راجعوا عيادات «الجلدية» العام الماضي، موضحة أن البرنامج العلمي للمؤتمر يتكون من 30 محاضرة متنوعة تتناول استخدامات الليزر الطبية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية.

وأشارت الخلف إلى أن فعاليات المؤتمر تتضمن إقامة 9 ورش عمل بمعدل 3 ورش يوميا، يتم خلالها تدريب 300 طبيب يوميا من العاملين بالقطاع الحكومي والخاص من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

إنجاز 10% من عيادات «الرازي»

كشفت مديرة مستشفى الرازي د. مني عبدالصمد أن نسبة إنجاز الإنشاءات في العيادات الخارجية وصلت إلى 10 في المئة، مؤكدة الانتهاء من إنشاء برج الرازي الجديد والعيادات الخارجية خلال عام ونصف العام.

وأعلنت عبدالصمد، خلال الاحتفال بتكريم الموظف المثالي الذي أقيم مساء أمس الأول تحت رعاية وحضور الشيخة أوراد الجابر، عن تطبيق برنامج فرز الحالات الصحية التي تكون لها أولوية الدخول على الطبيب ممن يعانون أكثر، مبينة ان تطبيق هذا البرنامج يأتي بعد الانتهاء من تصميم قسم الحوادث في المستشفي.

من جهته أكد نائب مدير مستشفى الرازي د. مبارك العجمي أن مشروع العيادات الخارجية الجديد لمستشفي الرازي يحتوي على أكثر من 40 عيادة تخصصية في جميع المجالات بالإضافة إلى زيادة عرف العمليات وغرف للأشعة، مشيرا إلى أن العمل جار لاستكمال تجديد الأجنحة القديمة.

1500 جراحة للسرطان سنوياً

قال الوكيل المساعد لشؤون خدمات طب الأسنان د. يوسف الدويري إن انعقاد المؤتمرات الطبية في الكويت بمشاركة كوكبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والمتخصصين يؤدي إلى تحقيق المزيد من الانجازات لدعم قدرات النظام الصحي واكتساب المزيد من المعارف والمهارات الطبية.

وأضاف الدويري، في كلمة نيابة عن وزير الصحة د. محمد الهيفي في افتتاح المؤتمر العالمي الثاني لسرطان الرأس والرقبة صباح أمس، أن الابتكارات المتلاحقة في تقنيات التشخيص المبكر والعلاج والرعاية التأهيلية تتيح الفرصة لاكتساب المزيد من المعارف والمهارات والاستفادة منها لتطوير سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية وتحديثها أولا بأول.

من جهته أكد رئيس المؤتمر د. مدحت عطيفة أن سرطان الغدة الدرقية يحتل المرتبة الثانية لدى النساء في الكويت بعد سرطان الثدي، كاشفا عن إجراء نحو 1500 عملية جراحية للسرطان سنويا، وأن 30 في المئة على اﻻقل من هذه الحاﻻت لسرطان الغدة الدرقية.

وقال مدير مركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية د. أحمد العوضي إن التكلفة العلاجية لمريض السرطان عالية جدا، مشيرا إلى أن الجرعة الكيماوية الواحدة تصل إلى 1800 دينار، ويصل الكورس العلاجي إلى 30 ألف دينار سنويا.

back to top