يونايتد يثأر من إيفرتون ويبتعد في الصدارة

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
No Image Caption
واصل مانشستر يونايتد انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وتقدم خطوة جديدة نحو استعادة لقبه في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه على ضيفه إيفرتون أمس، في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة التي شهدت فوز أستون فيلا على ويستهام.
ثأر مانشستر يونايتد من ضيفه العنيد إيفرتون، وذلك بعدما خرج فائزا 2-صفر أمس على ملعبه "اولدترافورد" في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان يونايتد افتتح الموسم بالسقوط أمام إيفرتون على ملعب "غوديسون بارك"، لكن فريق "الشياطين الحمر" ثأر أمس وتجنب السقوط مرتين خلال موسم واحد أمام القطب الأزرق لمدينة ليفربول.

والأمر الأهم هو ان فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون ابتعد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي، وأصبح الطريق بالتالي ممهدا أمامه لاستعادة اللقب وتعزيز رقمه القياسي برفع رصيده إلى 20 لقبا.

كما تحضر "الشياطين الحمر" الذين أحيوا الأربعاء الماضي الذكرى الخامسة والخمسين لكارثة طائرة ميونيخ 1958 التي راح ضحيتها 23 شخصا بينهم 8 لاعبين، بأفضل طريقة للسفر الى مدريد بعد غدٍ الأربعاء، من أجل مواجهة العملاق الاسباني ريال مدريد في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في اول مواجهة بين الطرفين منذ خروج الفريق الإنكليزي امام منافسه الملكي من الدور ربع النهائي من المسابقة ذاتها عام 2003.

ولم ينتظر رجال فيرغسون الذين حققوا هذا الانتصار تحت انظار مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ افتتحوا التسجيل في الدقيقة 14 اثر تمريرة طويلة من دفاع يونايتد الى الاكوادوري انتونيو فالنسيا الذي حول الكرة برأسه إلى فان بيرسي الذي تقدم بها داخل المنطقة ثم حضرها للويلزي المخضرم راين غيغز الذي اودعها الشباك من نقطة الجزاء تقريبا بمساعدة القائم الأيسر بالذات.

وتمكن يونايتد من إضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر هجمة مرتدة سريعة وسلسلة من التمريرات اخرها للبرازيلي رافايل دا سيلفا، الذي وضع فان بيرسي وحيداً في مواجهة هاورد بعد أن كسر الهولندي مصيدة التسلل فتخطى الحارس الأميركي قبل أن يسدد في الشباك رغم محاولة يائسة من مواطنه جوني هايتينغا لإبعاد الكرة قبل دخولها.

ورفع فان بيرسي رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ليفربول الاوروغوياني لويس سواريز.

فوز ثمين لأستون فيلا

وفي مباراة ثانية، استعاد استون فيلا نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثماني السابقة وحقق فوزه الأول منذ 15 ديسمبر الماضي، وذلك بتغلبه على ضيفه وست هام يونايتد 2-1 على ملعب "فيلا بارك".

ويدين فريق المدرب الاسكتلندي بول لامبرت بفوزه الخامس هذا الموسم والاول منذ أن تغلب على ليفربول في معقل الاخير (3-1) في المرحلة السابعة عشرة، إلى الفرنسي شارل نزوغبيا الذي تسبب في الهدف الأول بعد أن انتزع ركلة جزاء من مارك نوبل ونفذها البلجيكي كريستيان بنتيكي بنجاح (74)، ثم سجل الثاني من ركلة حرة نفذها من حوالي 25 مترا (78) قبل أن يهدي اشلي ويستوود الضيف اللندني هدف تقليص الفارق عندما حول الكرة برأسه داخل شباك حارسه الأميركي براد غوزان خلال اعتراضه ركلة حرة نفذها كارلتون كول (87).

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 24 نقطة وصعد من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السابع عشر، بينما تجمّد رصيد ضيف اللندني عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر، بعد أن مني بهزيمته الخامسة في آخر 6 مباريات والثانية عشر هذا الموسم.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء ليفربول ووست بروميتش البيون.

back to top