الأذينة: لا نية لإيقاف «واتس أب» أو «فايبر»

نشر في 12-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2013 | 00:01
No Image Caption
«المواصلات ستسند مهمة تجديد تراخيص القوارب إلى القطاع الخاص خلال أيام»
أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير المواصلات المهندس سالم الأذينة "عدم وجود أي توجه لإيقاف خدمات أي تطبيقات أو برامج خاصة بالهواتف الذكية مثل واتس أب أو فايبر"، موضحا أنه "لا توجد دراسة حاليا لدى الوزارة بهذا الشأن".

وقال الأذينة في تصريح للصحافيين على هامش استقبال المهنئين بشهر رمضان صباح أمس، ان "الوزارة بصدد طرح مشروع منح تراخيص القوارب عن طريق القطاع الخاص، إذ ستقوم شركة متخصصة بتنفيذ معاملة منح أو تجديد التراخيص عن طريق الانتقال إلى منازل المواطنين أو الشاليهات الخاصة بهم لإنجاز هذه المعاملة".

وبين أن "الشركة هي الجهة الوحيدة التي ستقوم بفحص القوارب وإرجاع المعاملة إلى الوزارة للحصول على الرسوم المطلوبة، علما أنه ستكون هناك رسوم إضافية لمن يرغب بإسناد هذه المهمة إلى الشركة المعنية".

عمل مؤسسي

وحول القرارات والمشاريع التي أقرتها الوزارة وتم رفعها إلى مجلس الوزراء، أوضح الأذينة أن "تنفيذ هذه المشاريع يتم عبر عمل مؤسسي غير مرتبط بتواجدي بالوزارة، لاسيما أن اللجان الفرعية التي شكلت سواء لتخصيص قطاعي الاتصالات أو البريد أو غيرهما ستقوم بعملها على أكمل وجه من خلال قياديي الوزارة الذين يجدون كل الدعم لتنفيذ هذه المشاريع حسب الوقت المحدد".

وعن موضوع الدعم المادي لاستئجار طائرات جديدة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، قال ان "الأمور في طريقها للحل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إذ سيكون الدعم المادي موجودا".

رد القوانين

وفي ما يتعلق برد الحكومة لبعض القوانين التي أقرها المجلس المبطل مثل زيادة الأولاد وزيادة العسكريين وغيرها، أكد الأذينة أن "موقف الحكومة السابق كان رد هذه القوانين، وهو موقف مستمر حتى مع الحكومة القادمة، لكن بعض القوانين التي سقطت إذا كان هناك توافق حسب الرأي السابق فالتوافق سيستمر، أما إن كانت هناك أي ميزانيات غير مدروسة على القرارات الشعبوية فأعتقد بضرورة وجود دراسة حقيقية عقلانية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية"، لافتا إلى أن هذه الأمور يجب ألا تدخل في اطار قضايا شعبوية أكثر من مصلحة بلد وميزانيات.

back to top