يلتقي منتخبنا الوطني للرديف مع المنتخب الأردني في السابعة من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها سلطنة عمان في مطلع يناير المقبل.

Ad

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة إلى تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول الاثنين.

وكان منتخبنا الوطني قد خسر أمام ضيفه بهدف من دون رد في تجريبية مفيدة، في ظل ارتفاع المستوى الفني والبدني للاعبي المنتخب الأردني بشكل لافت للنظر.

وجاء الشوط الأول من المواجهة متوسط المستوى، كانت فيه الأفضلية لمصلحة المنتخب الأردني، نظرا لتجانس وتفاهم لاعبيه، في المقابل افتقد المنتخب الكويتي لعدد كبير من لاعبيه في مقدمتهم حارسا المرمى عبدالرحمن الحسينان، وعبدالعزيز فتحي كميل، واللاعبون ناصر القحطاني، وعبدالعزيز السليمي، وخالد محمد إبراهيم، وسامي الصانع، وعبدالرحمن باني، وشريدة الشريدة، وهو ما أثر بالسلب على الفريق، لا سيما أن هؤلاء يمثلون قوامه الأساسي.

ونجح لاعب المنتخب الضيف مصعب اللحام في ترجمة سيطرة فريقه إلى هدف أحرزه في الدقيقة 27 بتسديدة مدوية من خارج منطقة الجزاء، اكتفى الحارس علي جراغ بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.

بعد الهدف سعى لاعبو المنتخب الكويتي إلى إدراك التعادل لكن من دون جدوى، بعد أن جانبهم التوفيق في أكثر من هجمة لا سيما تسديدة محمد الفهد في الدقيقة 34، التي تصدت لها العارضة، لينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب الأردني بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني سيطر لاعبو منتخبنا الوطني على مجريات الأمور تماما، بعد التغييرات التي أجراها حمادة وصلت إلى 9 تغييرات على فترات متباعدة، وكشر اللاعبون عن أنيابهم، وهاجموا بلا هوادة بغية تعديل النتيجة، بيد أن حارس الأردن مصطفى أبو مسامح ارتدى قفاز الإجادة ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأردني بهدف مقابل لا شيء.

حمادة: راض عن المستوى

وأكد مدرب الأزرق عبدالعزيز حمادة عن رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون في الشوط الثاني، مضيفاً أن اللاعبين بدا عليهم الارتباك بشكل واضح في الشوط الأول، لكنهم دخلوا أجواء المباراة رويداً رويداً حتى سيطروا على مجريات الأمور تماماً.

وأشار حمادة إلى أن مباراة اليوم ستكون فرصة رائعة للاعبين لإظهار قدراتهم الحقيقية، في ظل افتقاد الفريق لعدد كبير من اللاعبين، مشدداً على أنه لا يعير نتائج المباريات التجريبية أدنى اهتمام.