وقف صرف مكافأة التدريب للأطباء غير الكويتيين

نشر في 28-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أصدر وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. وليد الفلاح قرارا إداريا قضى بوقف صرف مكافأة التدريب للأطباء غير الكويتيين بمراكز الرعاية الصحية الأولية لحين مراجعة الوضع الحالي للأنشطة التدريبية.

وقضى القرار في مادته الثانية بأن يتم صرف مكافأة التدريب للأطباء غير الكويتيين بالرعاية الأولية لمن يقوم فعليا بأنشطة تدريبية معتمدة من قبل الرئيس المباشر ومسجلة ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر. كما قضى القرار بإعادة صرف مكافأة التدريب للأطباء غير الكويتيين بعد تعبئة واستيفاء البيانات الموضحة بنموذج الصرف المرفق بالقرار، على ألا يتم إدراج أي اسم لصرف هذه المكافأة إلا لمن يقوم فعليا بالتدريب.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. وليد الفلاح أن عملية التطوير في منظومة الطوارئ الطبية مستمرة ومتواصلة، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الحديثة ساهمت بشكل كبير في تنظيم التفاعل السريع مع الحوادث والإصابات التي تستدعي الاستعانة بخدمات الطوارئ الطبية. وأشاد الفلاح بالجهود المخلصة التي يبذلها جميع العاملين في إدارة الطوارئ الطبية والخدمات التي يقدمونها على مدار الساعة للمواطنين والمقيمين في الكويت، لافتا إلى تزايد العبء عليهم في أوقات الاحتفالات بالأعياد الوطنية وكذلك موسم البر والسفر بالسيارات عن طريق البر.

وقال الفلاح خلال الزيارة التفقدية التي قام بها صباح أمس للاطلاع عن كثب على الجهود المبذولة ومتابعة سير العمل في الإدارة، إن "الطوارئ الطبية" قامت بإعداد خطة مسبقة للتعامل مع مواسم الاحتفالات وموسم البر وذلك من خلال توزيع سيارات الإسعاف قي مختلف المناطق واستحداث مراكز إسعاف مؤقتة في مواقع الحدث مزودة بكافة المعدات الطبية، مشيدا بالجهد الكبير الذي قام به وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي منذ أن كان وكيلاً مساعداً للشؤون الفنية حتى الآن، حيث حرص السهلاوي على التطوير المستمر لإدارة الطوارئ الطبية من خلال زيادة أعداد سيارات ومراكز الإسعاف وتوفير أحدث المعدات والأدوات الطبية وكذلك الاستعانة بالخبراء المختصين في هذا المجال من خارج البلاد لعمل دورات تدريبية وورش عمل لتطوير قدرات العاملين في الإدارة والمساهمة في تطوير آلية العمل بكل ما يعلق بالتعامل مع الطوارئ الطبية.

back to top