يخوض منتخب مصر اليوم، في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، مواجهة قوية أمام زيمبابوي، الملقب بـ"المحاربين" في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي تقام على استاد برج العرب، في مباراة يديرها الحكم السنغالي بادارا دياتا.

Ad

وطالب الجهاز الفني، بقيادة الأميركي بوب برادلي، اللاعبين خلال اليومين الماضيين بضرورة تقديم أداء رجولي، كما هو معروف عنهم، وعدم الاستجابة للضغوطات الواقعة عليهم، أو التركيز في الشائعات التي تعكر أجواء المعسكر، وهو ما تعهد اللاعبون عليه.

وأكد اللاعبون رغبتهم في الفوز من أجل تحقيق الحلم الغائب عنهم منذ أكثر من 23 عاما، وتأكيد صدارة المجموعة التي يحتل الفراعنة قمتها حاليا برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن غينيا صاحب المركز الثاني، ثم موزمبيق ثالثا برصيد نقطتين، وأخيرا زيمبابوي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وحرص برادلي على مشاهدة مباريات زيمبابوي الأخيرة أمام ليسوتو وغينيا وموزمبيق، وقام بشرحها لبعض اللاعبين، إلى جانب توزيع بعض المقاطع من هذه المباريات على لاعبيه لمشاهدة العناصر التي سيتولون مراقبتها من المهاجمين أو المدافعين، وشرح نقاط القوة والضعف لديهم.

وحذر المدير الفني خلال المحاضرات من الثنائي المحترف في الدوري الألماني والسويدي، المهاجمين موسونا وارشفولد جوتو، مؤكدا لهم أن هذا الثنائي يعد من العناصر المحركة للفريق.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، ووائل جمعة ومحمد نجيب ومحمد عبدالشافي وأحمد فتحي في الدفاع، وحسني عبدربه ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمد أبوتريكة في الوسط، أمامه الثنائي محمد ناجي "جدو" وأحمد تمساح أو أحمد جعفر في الهجوم.

في المقابل، يدخل منتخب زيمبابوي المباراة ساعيا لحصد النقاط الثلاث، بهدف إنعاش آماله في المنافسة على حصد البطاقة الوحيدة المؤهلة للمرحلة الأخيرة من التصفيات، لاسيما أنه يملك نقطة وحيدة، جمعها من تعادل سلبي مع موزمبيق، بعدما خسر مباراته الافتتاحية في هراري أمام غينيا بهدف نظيف.

ومن المنتظر أن يخوض الألماني كلاوس باجيلز المباراة بطريقة هجومية، منذ البداية، بغية إحراز هدف مبكر يربك الحسابات، واستغلال حالة الضغط النفسي والعصبي التي سيكون عليها لاعبو الفراعنة من جانب الجماهير المنتظر حضورها المباراة، خاصة أن أي نتيجة أخرى غير الفوز تعني خروج زيمبابوي عمليا من سباق التصفيات.

ويعتمد باجيلز على عاملي السرعة والقوة الجسمانية في اختراق الدفاع المصري، في الوقت الذي يخشى من تأثر لاعبيه نتيجة الغيابات، على غرار المدافع جيلبرت مابيمبا، بسبب الإصابة، أو لأسباب فنية مثل إدوارد سادومبا، مهاجم اتحاد كلباء الإماراتي.