الأهلي «المتحفز» في صدام قوي أمام مقاصة «التوأم» اليوم

نشر في 03-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم 3 مباريات ساخنة في ختام الدور الأول ببطولة الدوري المصري الممتاز، أبرزها المواجهة الصعبة التي تجمع الأهلي مع المقاصة على استاد الدفاع الجوي.
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في السادسة مساء اليوم

-بتوقيت القاهرة- مواجهة صعبة على استاد الدفاع الجوي، عندما يستضيف نظيره مصر المقاصة تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، في ختام فعاليات الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأحمر هذه المباراة ويضع نصب عينيه النقاط الثلاث حتى ينفرد بالقمة التي يزاحمه عليها إنبي، وهو ما يركز عليه الجهاز الفني بقيادة حسام البدري مع لاعبيه خلال حديثه عن اللقاء وأهميته بالنسبة للأهلي، خصوصا في ظل انتفاضة مصر المقاصة تحت قيادة التوأم والذي لم يخسر منذ توليهما المهمة، بالإضافة إلى الحماس في نفوس لاعبيه، وهو ما يعيه البدري ويسعى إلى مباغتته مبكرا لإرباك حسابات حسام حسن.

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 15 نقطة متأخراً عن إنبي بفارق الأهداف في الوقت الذي يدخل فيه المقاصة المباراة محتلاً المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

ويركز البدري على إحراز هدف مبكر يجعل السيطرة لفريقه مثلما حدث في لقاء الجونة الأخير، واستغلال غياب العناصر الأساسية لدفاع المنافس بالضغط المتواصل في أكثر من اتجاه، سواء عن طريق الاختراق من العمق عن طريق الثنائي السيد حمدي وعماد متعب، أو عن  طريق الأجناب خصوصا الجبهة اليمنى التي يقودها في هذا اللقاء شريف عبدالفضيل ومحمد بركات بعد تألقهما في مباراة الجونة الأخيرة.

وينتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي، ووائل جمعة، ومحمد نجيب، وشريف عبدالفضيل، وأحمد شديد قناوي، وحسام عاشور، وأحمد نبيل مانجا، وعبدالله السعيد، ومحمد بركات، والسيد حمدي، وعماد متعب.

في المقابل، يدخل المقاصة اللقاء، ويعاني نقصاً في صفوفه لغياب ثنائي قلب الدفاع معاذ الحناوي وأمير عزمي، وقام حسام حسن باختبار أكثر من لاعب في مركز المساك لتعويض غيابهما، حيث سيلعب التونسي عصام المرداسي بدلاً من الحناوي، ويفاضل العميد بين الثلاثي أحمد علي وأحمد حسام ميدو والصاعد أحمد فريد، لإشراكه بدلاً من عزمي.

ويستضيف الداخلية، نظيره بتروجيت على ملعب الدفاع الجوي، ويدخل الداخلية المباراة ولا بديل أمامه عن حصد النقاط الثلاث للهروب مبكراً من دوامة الهبوط، قبل انطلاق الدور الثاني، حيث يحتل الفريق المركز السادس برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الفرق المهددة بالهبوط، بينما يسعى رمضان السيد المدير الفني لبتروجيت إلى تحقيق الثلاث نقاط لاحتلال المركز الثالث بجدول المجموعة الثانية بعد ارتفاع رصيد الفريق إلى 12 نقطة.

ويلتقي الاتحاد السكندري نظيره الإنتاج الحربي على ملعب برج العرب، ويدخل الفريق السكندري المباراة ويمتلك 5 نقاط محتلاً المركز السابع، ويسعى الجهاز الفني الجديد بقيادة البرازيلي جوزيه كيلبر إلى تذوق طعم الفوز في المباراة الثانية له واقتناص النقاط الثلاث لتحسين وضع "سيد البلد" في جدول الترتيب، بينما يأمل الإنتاج الحربي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط، إلى تصحيح أوضاعه قبل ختام الدور الأول.

back to top