في ظل عمليات تسجيل طلبة الكليات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمقررات الفصل الدراسي الصيفي خلال الأسبوع الجاري، فإن عمليات التسجيل مفتوحة للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم عبر الموقع الإلكتروني بالهيئة.

Ad

وفي إطار تحركات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة لفتح شعب دراسية ومعرفة مصير الطلبة في عمليات تسجيل الصيفي، أكد رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد يوسف الشمالي، أن الاتحاد يعقد اجتماعا مع إدارة الهيئة نهاية الأسبوع الجاري، لبحث فتح شعب دراسية في مختلف كليات الهيئة، وتوفير كادر تدريسي، خصوصا أن ميزانية "الصيفي" حتى الآن لم تقر، ومعرفة مصير آلية عمليات التسجيل في "الصيفي".

وأشار الشمالي لـ"الجريدة" إلى "أن الاتحاد بعد عقد لقاءات مع عمداء الكليات ومديري التسجيل بحثت معهم احتمالية زيادة عدد الوحدات في الفصل الصيفي من 7 إلى 9 وحدات دراسية، والطلبة الخريجون 12 وحدة دراسية، ومدى قدرة الكليات على طرح شعب دراسية تشمل كل الطلبة الراغبين في دراسة الفصل الصيفي".

وتخوفت الجموع الطلابية من تأخر إقرار ميزانية الصيفي خلال الأسبوع الجاري، وعدم طرح شعب دراسية إضافية وضياع الفصل الصيفي دون تسجيل، والحل يكمن في توفير كادر تدريسي كامل لمختلف المقررات الدراسية المطروحة.