إحباط محاولة تهريب 2.5 كيلوغرام من الماريغوانا المخدرة في عملية بين «المكافحة» والجمارك

نشر في 18-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2013 | 00:01
No Image Caption
ضبط بدون وابن أخيه يتاجران بالممنوعات
واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عملية ملاحقة تجار المخدرات ومروجيها، إذ تمكنوا مساء أمس الأول من ضبط وافدين آسيويين وشخصين من البدون يتاجرون بالمخدرات.
أحبط رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك وإحدى الشركات الخاصة بالنقل، وبمتابعة ميدانية من مديرهم العام العميد صالح العنزي، محاولة تهريب 2 كيلو ونصف من مادة الماريغوانا المخدرة حاول سائق شاحنة آسيوي ادخالها إلى البلاد عبر أحد المنافذ البرية.

وقال مصدر أمني لـ»الجريدة» إنه في إطار الجهود التي تقوم بها الادارة العامة لمكافحة المخدرات في تعقب وضبط تجار المخدرات والخمور تمكنت إدارة المكافحة الدولية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع قسم البحث والتحري بالادارة العامة للجمارك واحدى الشركات الناقلة من ضبط آسيوي بحوزته 2 كيلوغرام ونصف من مادة الماريغوانا المخدرة.

وأضاف المصدر ان المعلومات الواردة أفادت بوجود آسيوي يهرب المخدرات عبر أحد المنافذ البرية، وبناء على تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وجمع المعلومات، وبعد التأكد من صحتها تم اتخاذ الاجراء القانوني اللازم، وتم القبض عليه أثناء عملية تسلمه للمواد المخدرة، وبمواجهته بما نسب إليه أقر واعترف بالواقعة وبحيازته لتلك المواد المخدرة بتكليف من شريكه المتهم الثاني وتخزينها في مسكنه لترويجها وبيعها، وعلى الفور تم القبض على المتهم الثاني، الذي أكد اقوال المتهم الأول، وقد تمت احالتهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، وضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في محاربة الجريمة وضبط الخارجين على القانون، تمكن رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات «إدارة العمليات» بالتعاون مع قسم البحث والتحري في الادارة العامة للجمارك من ضبط شخص من غير محددي الجنسية وابن أخيه يتاجران في المشروبات الروحية.

وكانت المعلومات قد وردت عن قيام أحد الأشخاص من غير محددي الجنسية بالاتجار بالمشروبات الروحية المتنوعة نوعا وشكلا وحجما، وبعد جمع التحريات والمعلومات، تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم لسرعة ضبطه، وقد قام أحد المصادر السرية بالاتفاق معه على شراء كرتون من المشروبات الروحية وبعد التسليم والتسلم تم ضبطه وبتفتيش مركبته تم العثور على كمية أخرى.

واعترف المتهم على عمه الذي يزوده بالمشروبات، وتمت مداهمة مسكنه وضبطه وبتفتيش المسكن والمركبة تم العثور على كمية أخرى من المشروبات متعددة الأنواع ومبلغ مالي من متحصلات البيع، وتمت إحالتهما والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

back to top