الحجرف: منع قياديي «التربية» من التصريح هدفه إيصال المعلومة الصحيحة ومنع التضارب

نشر في 05-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 05-03-2013 | 00:02
No Image Caption
الكندري: تطبيق الضوابط الجديدة للترقي العام الدراسي الحالي

نفى وزير التربية أن يكون ألغى مركز الإعلاميين في الوزارة، قائلا إن حصر التصريحات في الوزير والوكيل هدفه منع التضارب.

 أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أن منع قياديي "التربية" من التصريحات جاء بهدف إيصال المعلومات الصحيحة ومنع التضارب والارباك، مشيرا الى أن الشأن التربوي يهم كل بيت، "وبالتالي علينا أن نكون حريصين تجاه اي معلومة".

 وقال الحجرف قبل ترؤسه اجتماع مجلس الوكلاء مساء امس ان "الوزارة حريصة على ايصال المعلومة الصحيحة للمهتمين بالشأن التربوي"، ﻻفتا الى ان "التصريحات ستكون محصورة بالوزير ووكيل الوزارة لإعلان كل جديد في الميدان".

 وأضاف انه لم يلغ المركز الاعلامي، ولكن تمت اعادة ترتيب للمكان، وسيتم النظر في تخصيص موقع للإعلامين وتوفير احتياجاتهم لتأدية عملهم على أكمل وجه.

 من جانبه، أكد وكيل التعليم العام محمد الكندري اعتماد مجلس الوكلاء للضوابط الجديدة للترقي للوظائف الاشرافية للهيئة التعليمية، موضحا انه سيتم تطبيقها اعتبارا من العام الدراسي الحالي.

 وقال الكندري في تصريح صحافي عقب اجتماع مجلس الوكلاء الذي ترأسه الوزير الحجرف امس، إن المعلم سيدخل دورة تدريبية ثم يخوض اختبارا تحريريا، تتبعه مقابلة شخصية ليتم تحديد مدى نجاح المتقدم، موضحا ان المعلم هو من سيرشح نفسه إذا ما استوفى الشروط وليس الوزارة، على انه لا يسمح لأي شخص الترشح للوظائف الاشرافية ما لم يكن مستوفيا للشروط الموضوعة.

 وأوضح أن الدورات ستبدأ في نهاية مارس الجاري، لافتا الى أن المجلس أجل البت في زيادة مخصصات الصندوق المالي للمدارس لمزيد من الدراسة.

 وحول الازدحام المروري قال الكندري ان "المشكلة المرورية أزلية وتحتاج إلى تضافر الجهود من جميع مؤسسات الدولة لحلها، ونحن نبحث تعديل مواعيد الدوام المدرسي بما يساهم في تخفيف حدة المشكلة"، مشيرا الى أن "الوزارة تحاول أن تكون الحلول غير متعبة لولي الأمر".

 ولفت الكندري إلى أن المقترحين للحل هما في وضع دوام صيفي وشتوي للمدارس، أو وضع دوام خاص لكل مرحلة تعليمية.

back to top