الكويت يسعى لتجاوز عقبة الشباب في دوري اليد

نشر في 21-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2013 | 00:01
يسعى فريق الكويت لكرة اليد إلى تجاوز عقبة نظيره الشباب عندما يلتقي الفريقان في السابعة والنصف من مساء اليوم في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة اليد، وتسبق هذا اللقاء مباراتان، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً التضامن مع خيطان، بينما يلعب في السادسة مساء الجهراء مع السالمية.

وتعتبر مباراة الكويت والشباب هي اللقاء المنتظر اليوم لما تحمله من ندية وإثارة متوقعة من الفريقين خاصة الكويت القادم من فوز سهل على خيطان في الجولة الماضية، والطامح إلى الحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل سفره إلى المعسكر التدريبي بالإماراتي استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري في الدوحة الشهر المقبل، بينما يتطلع الشباب إلى تعويض خسارته أمام القرين بانتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من لاعبي الكويت.

وسيضرب مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي بكل قوة من أجل حصد نقطتي الفوز للاستمرار في حملة دفاعه عن لقب البطولة بدون عثرات معتمداً على صفوفه شبه مكتملة، خصوصاً محمد وخالد الغربللي وعبدالله الخميس وسعود الضويحي ومشاري ومشعل طه والحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي.

وفي المقابل، سيحاول المدرب الصربي الكسندر، الذي بدأت بصماته تظهر على أداء لاعبي الشباب رغم الخسارة من القرين، في استغلال جماعية الأداء في تنفيذ الدفاع المتقدم بصورة جيد لكبح جماح مكمن خطورة الكويت في تصويبات لاعبي الخط الخلفي، وكذلك تفعيل الهجمة المرتدة عبر دور الأجنحة من خلال تمريرات المخضرم علي البلوشي صانع الألعاب، بالإضافة لتصويبات سعد الحيدري من الخط الخلفي.

الظهور الأول للتضامن

وفي المباراة الثانية، يأمل التضامن تحقيق الفوز في أول ظهور له في البطولة بعد تأجيل مباراتيه أمام القرين والكويت بسبب مشاركتهما في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، على حساب نظيره خيطان الطامع إلى تعويض خسارته أمام الكويت في الجولة الماضية، مستغلاً أداءه الجيد منذ بداية البطولة.

أما المباراة الثالثة فستكون الفرصة سانحة أمام السالمية، لتحقيق فوز في متناول يده على الجهراء، وذلك نظراً للفارق الفني الواضح بين لاعبي الفريقين.

back to top