الأذينة لـ الجريدة•: تسلمنا أرض «المطلاع» سيحدث نقلة نوعية في حل المشكلة الإسكانية

نشر في 01-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2013 | 00:01
52 ألف وحدة تؤمن الرعاية وتقلص فترة الانتظار
اعلن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة ان المشكلة الاسكانية في طريقها الى الحل من خلال الالية الحكومية الطموحة التي ستكفل توفير المسكن الملائم لكل مواطن او اسرة تستحق الرعاية السكنية.

وقال الاذينة في تصريح لـ"الجريدة" ان الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان والهيئة العامة للرعاية السكينة حريصة على تنفيذ اكبر قدر من المشاريع الاسكانية ليستفيد المواطنون من حق الرعاية السكنية، لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد جملة من المشاريع الاسكانية العملاقة في مختلف محافظات البلاد التي سيكون لها الاثر الكبير في تخفيف وطأة وحدة المشكلة الاسكانية في البلاد.

وأوضح الاذينة ان الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للرعاية السكنية بدأت بتنفيذ مشاريع ابوحليفة والوفرة والصبية من اجل توفير السكن الملائم لطالبي الرعاية السكنية كما اننا للتو انتهينا من تسلم ارض مشروع المطلاع السكني الذي يعتبر احد المشاريع الاسكانية العملاقة الذي سيحوي حوالي 52 الف وحدة سكنية حيث سيحدث هذا المشروع نقلة نوعية كبرى على صعيد حل المشكلة الاسكانية.

وأوضح الاذينة ان القانون الجديد للرعاية السكنية منح الحكومة مساحة كبرى لطرح اكثر من مشروع في وقت واحد خاصة مع الشراكة الاستراتيجية بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بهدف تنفيذ المشاريع السكنية بمختلف انواعها.

واكد ان المشاريع الجديدة ستعمل من خلال خطين متوازيين احدهما لتوفير الرعاية السكنية والثاني لتقليص فترة الانتظار موضحا ان الحكومة لا تبيع الوهم انما تنفذ مشاريعها ووعودها على الواقع ويستفيد منها المواطنون والدليل جملة المشاريع التي تملأ الاراضي الكويتية.

back to top