إطلالة مختلفة للنجوم... في دراما رمضان 2013

نشر في 25-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2013 | 00:01
No Image Caption
نور الشريف يطيل لحيته، عمرو واكد في زي فلاح، يوسف الشريف يشبه بن أفليك، هاني سلامة في زي داعية... وغيرهم من نجوم يظهرون في دراما رمضان هذا العام بإطلالة مختلفة... فهل يعود ذلك إلى رغبة في التغيير ومحاولة جذب المشاهد أم توافق مع طبيعة الشخصية الدرامية؟
أطال نور الشريف في “خلف الله” شعره ولحيته ليتناسبان مع الشخصية الصعيدية الطيبة التي يجسدها وعجزها عن التعايش مع الآخرين الذين يردون الحسنة بالسيئة، ومواجهتها أزمات متتالية... المسلسل من إخراج حسني صالح، يشارك في البطولة: صبا مبارك، عبير صبري، سميرة عبد العزيز... يذكر أن نور الشريف سبق أن أدى دور الصعيدي في أكثر من عمل.

فلاح ونجم عالمي

يظهر عمرو واكد في «الزوجة الثانية» في شخصية الفلاح الفقير أبو العلا، وهي نفسها التي جسدها شكري سرحان في فيلم «الزوجة الثانية». المسلسل من إخراج خيري بشارة، ويشارك في البطولة: آيتن عامر، عمرو عبد الجليل، علا غانم.

بدوره يظهر يوسف الشريف في “اسم مؤقت” بشكل يشبه النجم العالمي بين أفليك، خصوصاً أن الحلقات تدور في قالب من الأكشن حول رجل أعمال يعود إلى أرض الوطن بعد غياب أكثر من عشر سنوات حقق خلالها النجاح بعدما بدأ مشواره من الصفر، إلا أنه يتعرض لحادث يغير مجرى حياته، فيدخل في صراعات مع المحيطين به ضمن السياق الدرامي للأحداث. المسلسل من تأليف محمد سليمان، إخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في البطولة: شيري عادل، زكي فطين عبد الوهاب، عايدة رياض، وشيرين الطحان...

أما فتحي عبد الوهاب فيظهر في “نظرية الجوافة” بإطلالة تتناسب مع شخصية طبيب نفسي، فأطال شعره للمرة الأولى منذ عمله في التمثيل. المسلسل من إخراج مدحت السباعي وبطولة إلهام شاهين ومجموعة من الفنانين.

من جهته يجسّد مصطفى شعبان شخصية خميس، تاجر مخدرات، في “مزاج الخير” ويظهر في أكثر من إطلالة. المسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج مجدي الهواري، وبطولة: علا غانم، سميحة أيوب، حسن حسني، ياسمين جيلاني ومجموعة من النجوم.

وقار وتديّن

تحمل إطلالة خالد سليم في «حكاية حياة» مع غادة عبد الرازق صفاتاً أكثر وقاراً وخشونة، من خلال تجسيده شخصية رجل أعمال ظالم، يحاول كسب كل شيء واحتكار السلع والسيطرة على الشركات، ويحتمي بعلاقاته الفاسدة مع رجال النظام السابق... إلا أنه يتعرض لحادث يفقده الذاكرة ويقلب حياته رأسا على عقب. تختلف هذه الإطلالة عن تلك التي ظهر بها في «موجة حارة».

بدوره أنقص أحمد زاهر وزنه ما يقرب من 20 كيلوغراماً للظهور بشكل جديد يتناسب مع دوره في «حكاية حياة»، إذ يجسد شخصية رجل أعمال يملك مجموعة من الشركات ويواجه صراعات بسبب طبيعة عمله، ويتعرض لأضرار بالغة لضعف شخصيته وعجزه عن اتخاذ قرار. المسلسل من إخراج محمد سامي، يشارك في البطولة: رزان مغربي، وطارق لطفي...

كذلك أطلق هاني سلامة لحيته بما يتوافق مع شخصية رجل الدين في المجتمع المصري التي يجسدها في “الداعية” من تأليف مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل، وتشارك في بطولته بسمة التي تجسد شخصية عازفة على آلة الكمان وترتبط عاطفياًً بالداعية.

بدوره قصّر ماجد المصري شعره في “لعبة الموت” ليتلاءم مع شخصية كريم الشافعي الذي يلتقي بنايا (سيرين عبد النور) الهاربة من زوجها (عابد فهد) فيقع في غرامها ويواجه بسببها مشكلات.

أما خالد صالح فحلق شعره ليظهر بشخصية فرعون في “الفرعون” الذي يتناول رحلة رجل أعمال يبدأ من القاع ليصل إلى القمة. المسلسل من إخراج محمد علي ويشارك في بطولته جومانة مراد وأحمد صفوت.

في المقابل، يحافظ أمير كرارة في مسلسل “تحت الأرض” مع المخرج حاتم علي، على الإطلالة التي ظهر بها في مسلسل “طرف تالت” في السنة الماضية.

back to top