«عربي القابضة» تفوز بمناقصة مستشفيات الضمان الصحي بعرض 66.77 مليون دينار

نشر في 09-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 09-07-2013 | 00:05
No Image Caption
الشركة تقدمت لهيئة الاستثمار بأعلى مبلغ بين ثلاثة عروض أخرى
فازت شركة عربي القابضة بمناقصة المساهم الاستراتيجي في مستشفيات الضمان الصحي تحت التأسيس لتملك حصة قدرها 26 في المئة من الأسهم، وذلك بعد تقدمها بعرض بلغت قيمته 66.77 مليون دينار والذي يعد الاكبر بين العروض المقدمة الثلاثة الأخرى.

وكانت لجنة المناقصات المركزية بحضور مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار قد فضت أمس المظاريف الأربعة المقدمة للمناقصة، والتي كان أكبرها عرض شركة العربي القابضة، تلاه عرض شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) بنحو 53.8 مليون دينار في حين تقدمت شركتا اجيليتي وشركة جبلة القابضة (مجموعة الساير) بعرضين منفصلين ولكن بقيمة واحدة بلغت 32.29 مليون دينار.

ويبلغ رأسمال شركة الضمان الصحي 230 مليون دينار، تحتفظ الهيئة العامة للاستثمار بحصة منها تصل إلى 24 في المئة، في حين سيتم طرح 50 في المئة من أسهمها للمواطنين في اكتتاب عام، وستقوم الهيئة العام للاستثمار باستدعاء 50 في المئة من رأس المال أي نحو 115 مليون دينار، لبدء تأسيس الشركة، وبذلك تكون شركة عربي القابضة قامت بدفع قيمة حصتها كاملة والبالغة 26 في المئة من رأس المال.

ويذكر أن الهيئة كانت قد ألغت مزايدة شركة مستشفيات الضمان الصحي الاسبوع الماضي والتي لم تتقدم إليها سوى شركة اجيليتي، وذلك لتعديل شروط المزايدة لتحسين الجدوى الاقتصادية، وللحصول على عرض مالي «علاوة اصدار» افضل.

ومن جانبه، توقع رئيس مجلس إدارة شركة العربي القابضة طارق المعشرجي في تصريحاته عقب فوز شركته بالمناقصة أن يكون هناك اقبال كبير من المواطنين على الاكتتاب في اسهم الشركة والتي سيتم الاعلان عن موعده عقب الانتهاء من الاجراءات الخاصة بالتأسيس.

back to top