واصل ميامي هيت حامل اللقب انتصاراته بتحقيقه فوزه التاسع عشر على التوالي، وذلك بتغلبه على ضيفه اتلانتا هوكس 98-81، في حين تعملق دوايت هاورد امام فريقه السابق وقاد لوس انجلس ليكرز للفوز على اورلاندو ماجيك 106-97 امس الاول في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

Ad

على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وأمام 20350 متفرجا، عانى ميامي في ايجاد طريقه الى سلة ضيفه اتلانتا اذ نجح في 43 في المئة فقط من محاولاته، واكتفى نجمه ليبرون جيمس بثلاث سلات ناجحة من اصل 11 محاولة (أدنى معدل له في الدوري المنتظم منذ اكثر من ثلاثة اعوام)، ورغم ذلك تمكن فريق المدرب ايريك سبويلسترا من الفوز على منافسه بفارق 17 نقطة ولم يتخلف في المباراة ولو مرة واحدة، وهو امر لم ينجح في تحقيقه منذ 14 فبراير الماضي حين تغلب على وصيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر.

وأصبح ميامي صاحب خامس اطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري، وهو سيكون امام فرصة اضافة فوزه العشرين على التوالي اليوم على ملعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في اول مباراة من اصل 5 متتالية خارج قواعده.

تمبروولفز يسقط سبيرز

وعلى ملعب "تارغيت سنتر" وأمام 14219 متفرجا، تألق صانع الالعاب الاسباني ريكي روبيو وقاد مينيسوتا تمبروولفز لاسقاط ضيفه سان انتونيو سبيرز بفارق كبير 107-83، وذلك بتحقيقه "تريبل دابل" للمرة الاولى في مسيرته بالدوري بعد ان سجل 21 نقطة مع 13 متابعة و12 تمريرة حاسمة في مباراة تألق فيها فريقه من خارج القوس بتسجيله 12 ثلاثية.

ليكرز يواصل صحوته

وعلى ملعب "امواي سنتر" وأمام 19287 متفرجا، واصل لوس انجلس ليكرز صحوته بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والرابع والثلاثين من اصل 65 مباراة حتى الآن، وجاء على حساب مضيفه اورلاندو ماجيك 106-97، مما سمح بالصعود الى المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الغربية بفارق نصف مباراة عن يوتا جاز التاسع.

ويدين ليكرز بفوزه الى لاعب اورلاندو السابق العملاق دوايت هاورد الذي حقق عودة موفقة الى ملعب "امواي سنتر" بتسجيله 39 نقطة مع 16 متابعة في مباراة تعمد صاحب الارض ارتكاب الاخطاء على لاعب ارتكازه السابق كونه يعاني في الرميات الحرة.

لكن هاورد الذي انتقل في اكتوبر الماضي الى ليكرز بعد مشاكل كثيرة مع اورلاندو، فاجأ الجميع امس بتسجيله 25 رمية من اصل 39 رغم صيحات الاستهجان التي صدرت من الجمهور بحقه واللافتات التي رفعت ضده وإحداها تقول من "كاورد" اي الجبان (تم استبدال الحرف الاول من اسمه) الى "صبي كوبي" براينت الذي اكتفى في هذا اللقاء بتسجيل 11 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة، في حين كان جامير نيسلون افضل لاعبي ماجيك بتسجيله 21 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وفي المباريات الاخرى، فاز كليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 95-90، وبروكلين نتس على نيو اورليانز هورنتس 108-98، ودالاس مافريكس على ميلووكي باكس 115-108، وتشارلوت بوبكاتس على بوسطن سلتيكس 100-74، وممفيس غريزليز على بورتلاند ترايل بلايزرز 102-97.