على طريق مناقشة جدول أعمال الحكومة للمرحلة المقبلة، علمت "الجريدة"، من مصدر وزاري أن مجلس الوزراء سيعتمد في اجتماعه بعد غد أولويات الحكومة التي أنجزت تمهيداً لرفعها إلى مجلس الأمة، فضلاً عن مناقشة برنامج عملها بشأن تلك الأولويات.

Ad

 وكشف المصدر أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ سالم العبدالعزيز ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. رولا دشتي سيستعرضان خلال الاجتماع الأولويات الحكومية والتناغم مع برنامج العمل وخطة التنمية، مبيناً أنه من المنتظر أن يخرج الاجتماع بقرارات تمهد لتوطيد العلاقة بين السلطتين بما يكفل وضع آلية جديدة لحل القضايا الملحة وإنجاز القوانين التي يحتاج إليها البلد، وخاصة في ما يتعلق بالقضية الإسكانية.

ورجح المصدر أن يكون هناك اجتماعان للحكومة مع رئيس مجلس الأمة ولجنة الأولويات البرلمانية نهاية الأسبوع الجاري، بحيث يكون أولهما بمنزلة بوصلة للسلطتين للاتفاق على أجندة عمل تؤهلهما للتعاون الجاد في سبيل حلحلة القضايا العالقة وإنجاز مشروعهما المشترك لإعادة الدور الريادي إلى البلد، على أن يكون هناك اجتماع أسبوعي للجنة الأولويات المشتركة لمتابعة تنفيذ تلك الأولويات.

وعلى صعيد آخر، يقدم وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون البلدية سالم الأذينة تقريراً نهائياً حول التصور الجديد للهيئة العامة للرعاية السكنية لاعتماده من قبل الحكومة ليقدم ضمن الأولويات الحكومية إلى مجلس الأمة.