سليمان يدعو إلى تنازلات للتوصل إلى حكومة

نشر في 18-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2013 | 00:01
No Image Caption
• مبادرة بري تلقى «ترحيباً تاماً» من «حزب الله»... ودعماً «خجولاً» من جنبلاط
• مذكرتا توقيف في حق سوريين في تفجيرات استهدفت مواكب لـ«حزب الله»
رأى رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن "تأليف الحكومة الجديدة بات ملحاً وضرورياً للاهتمام بأوضاع المواطنين وشؤونهم الحياتية والاجتماعية على أبواب استحقاقات تبدأ في حلول الشتاء وانطلاق الموسم التربوي".

وإذ أشار أمام زواره أمس الى أن "قيام حكومة جديدة لن يغير في المعادلات والأوضاع القائمة من حولنا"، لفت الى أهمية أن "يعي المسؤولون السياسيون دقة هذه المرحلة ويعمدوا الى تخفيف سقوف الشروط والمطالب، كي يتم التوصل الى حكومة جامعة يشارك الجميع من خلالها في تحمل المسؤولية الوطنية التي تساعد في ترسيخ الاستقرار السياسي والأمني والتطلع الى المرحلة المقبلة واستحقاقاتها لتمريرها بتضامن وطني يشكل خشبة الخلاص، ويتطلع إليه اللبنانيون بأمل كبير".

 

حزب الله 

 

إلى ذلك وفي إطار الجولات التي تقوم بها اللجنة المكلفة شرح مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، أبدت كتلة "الوفاء والمقاومة" (حزب الله) "ترحيبها التام بالمبادرة".

 

جنبلاط 

 

وفي السياق، أوضح رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط أن جو اللقاء مع كتلة "التنمية والتحرير" (حركة أمل) "ايجابي"، مشيراً الى "أننا نتوافق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري على مبدأ الحوار ومصرون على هذا الأمر". وقال جنبلاط في دعم متحفظ للمبادرة : "أيا تكن الظروف فالحوار أفضل بكثير من المقاطعة".

 

عبوة ومذكرات اعتقال 

 

على صعيد آخر، انفجرت عبوة ناسفة بشخص سوري أمس في حالات مما أدى الى مقتله، في حين أصدر القضاء اللبناني أمس مذكرتي توقيف في حق سوريين في اطار التحقيق في سلسلة تفجيرات وقعت في منطقة البقاع في شرق البلاد واستهدفت مواكب لحزب الله اللبناني.

back to top