مستشفى الفروانية ينسق مع الأمن لتنظيم المرور

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
No Image Caption
العلي اقترح تنظيم دورات تدريب للعاملين في «الفروانية» في مجال الأمن الوقائي
تنسق وزارة الصحة مع وزارة الداخلية لإعادة تنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى مستشفى الفروانية، كما اقترح مدير أمن محافظة الفروانية تنظيم دورات تدريب للعاملين في المستشفى في مجال الأمن الوقائي.
كشف مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان عن خطة بين المنطقة ومديرية أمن الفروانية، لإعادة تنظيم حركة الدخول والخروج في مستشفى الفروانية، خصوصاً في ظل وجود الإشارات الضوئية التي عطلت دخول سيارات الإسعاف والمرضى والمراجعين، مشيراً إلى أن مدير الأمن اللواء عبدالفتاح العلي شدد على حرصه على تنظيم الحركة وإزالة العوائق، لتسهيل حركة الدخول والخروج من وإلى مستشفى الفروانية، حيث أكد أيضا الموافقة على هذا الموضوع من قبل الجهات المعنية.

وذكر السلطان في تصريح صحافي عقب اجتماعه وبعض مسؤولي المنطقة مع قيادات مديرية أمن الفروانية أن اللواء العلي اقترح تنظيم دورات تدريبية للعاملين في مستشفى الفروانية في مجال الأمن الوقائي، والتي تهدف إلى جعل الموظفين قادرين على التعامل مع بعض الأمور الأمنية وغيرها، مشيداً بهذا المقترح الذي من شأنه تدريب أشخاص للتعامل مع أي طارئ أمني قد يحدث.

وأضاف أنه تمت مناقشة وضع منطقة الحوادث الجديدة التي ستفتتح خلال الشهرين المقبلين في مستشفى الفروانية ضمن الخطة الأمنية، موضحاً أن الحوادث الجديدة تتضمن توسعة كبيرة في أقسامها، والتي تشمل الباطنية والجراحة والأطفال وقسم الجهاز الهضمي ومختبر القلب، بالإضافة إلى قسم تفتيت الحصى والصيدلية، فضلا عن أنها تضم 70 سريرا، لافتا إلى أن اللواء العلي أكد استعداده لتقديم كل المساعدات الأمنية، وإعطاء التوجيهات لرجال الأمن ليكونوا موجودين في منطقة الحوادث، للعمل على حفظ الأمن وزرع الطمأنينة في نفوس العاملين في المستشفى.

 وأكد أن اللواء العلي أشار إلى وجود مهندسين مختصين في تخطيط منطقة الحوادث، بالإضافة إلى إعادة ترتيب أماكن إشارات المرور، ووضع مطبات وكل ما من شأنه تنظيم حركة المرور داخل هذه المنطقة الحساسة.

إلى ذلك، يقام يوم السبت المقبل مهرجان المشي لمستشفى الأمراض الصدرية بشعار «أصدقاء القلوب-الرابع»، تحت رعاية وحضور وزير الصحة د. محمد الهيفي، وذلك في الحادية عشرة صباحا.

أسنان الأطفال

 

من جانب آخر، كشف مدير مستشفى الصباح د. عباس رمضان عن افتتاح عيادة لأسنان الأطفال بمستشفى البنك الوطني خلال شهر، وذلك كأول عيادة من نوعها، لافتاً إلى أنه سيتم تزويدها بأحدث التقنيات اللازمة لعلاج أسنان الأطفال.

وأعلن رمضان افتتاح الجناح الأول للجراحة خلال أيام، لافتاً إلى أن هذا الجناح سيساهم في حل مشكلة نقص الغرف الخاصة  بالمستشفى.

مخاطبة «الصحة العالمية» عبر «المنظمات الدولية» فقط

دعت وزارة الصحة جميع الجهات والمرافق التابعة لها إلى عدم مخاطبة منظمة الصحة العالمية، إلا في حال إرسال نسخة لقسم المنظمات الدولية.

ويأتي هذا الإجراء في إطار ما لوحظ خلال الآونة الأخيرة من قيام بعض الجهات بالوزارة بمخاطبة منظمة الصحة العالمية مباشرة، دون إرسال نسخة من تلك المراسلات إلى قسم المنظمات الدولية.

back to top