أمين: 35% قاعدة عملاء الـ «إي إم سي» في الكويت

نشر في 23-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-05-2013 | 00:01
No Image Caption
21.7 مليار دولار مبيعات الشركة العالمية خلال 2012

قال محمد أمين إن مبيعات الشركة العالمية خلال عام 2012 قدرت بـ21.7 مليار دولار، أي بنمو نسبته 9 في المئة، ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات الشركة العالمية خلال العام الحالي 23.5 مليار دولار.

قال نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي لمنطقة تركيا وأوروبا الشرقية وإفريقيا والشرق الأوسط في شركة «إي إم سي» محمد أمين، إن الشركة تمتلك قاعدة عملاء كبير تتراوح بين 30 و35 في المئة، وذلك قبل افتتاح المكتب الرسمي للشركة، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطة للاستحواذ على ما نسبته 50 في المئة من السوق المحلي، وذلك خلال السنوات الثلاث القادمة.

حديث أمين جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامته شركة «إي إم سي» بمناسبة افتتاح مكتبها الرسمي في دولة الكويت، حيث أكد أن السوق الكويتي يعتبر من أهم الأسواق التي تستهدفه الشركة منذ فترة طويلة، مضيفا ان افتتاح مكتب في الكويت أصبح ضرورة، وذلك لأن الاقتصاد الكويتي ينمو بمستويات عالية، إذ إن كثيرا من عملاء الشركة طالبوها بالوجود الرسمي عن طريق مكتب رسمي.

وأكد أمين أن الوكلاء المعتمدين من قبل الشركة في الكويت هم شركاء رئيسيون لـ»إي إم سي» سوى قبل افتتاح مكتبها الرسمي او بعد، إذ إن وجود الشركة في الكويت سعطي الدعم والثقة للوكلاء، مشيرا إلى أنه في السابق كان الدعم الفني للوكلاء يأتي من دول المجاورة التي تتواجد بها مكاتب الشركة.

وأشار إلى أن المكتب الرسمي يجعل الشركة أكثر قربا لعملائها المحليين، إضافة إلى مساعدتهم في الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي أعلنتها الشركة خلال الشهر الجاري في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم الإعلان خلال المؤتمر عن كثير من الأجهزة الجديدة منها «الفايبر».

21.7 مليار دولار

وأفاد بأن مبيعات الشركة العالمية خلال عام 2012 قدرت بـ21.7 مليار دولار، أي بنمو نسبته 9 في المئة، ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات الشركة العالمية خلال العام الجاري 23.5 مليار دولار، موضحا أن أرباح الشركة خلال الفترة المذكورة تجاوزت 4.1 مليارات دولار.

ولفت إلى أن توجه الشركة ليس فقط تقديم الخدمات وعرض المنتجات، ولكن لديها توجه جاد في الاستثمار في كل محاول المنطقة ودول العالم، بحيث يكون لديها مكاتب تستثمر من خلالها العقول البشرية وخبرات الشباب الطموحين.

وذكر أن الشركة تعمل على إعداد بنى تحتية تكنولوجية معلوماتية لعملائها الرئيسيين، مضيفا ان هناك مرحلة جديدة وتحولا في مجال «I T» وصناعة البرمجيات، وهذا أكبر تحول منذ سنوات عدة، وهذا ينعكس على تكاليف ومصاريف الشركات والعملاء.

بنى تحتية

من جهته، قال المدير التنفيذي لـ»إي إم سي» في منطقة الخليج وباكستان حبيب ماهاكيان، إن انطلاق عمليات الشركة في السوق الكويتي يفتح أمامها آفاقا واسعة، للتواصل عن كثب مع العملاء المحليين والاطلاع على احتياجاتهم ومتطلباتهم، مضيفا ان الشركة تواجدت في الكويت من أجل مساعدة الشركات لتبادر بأحداث تحول في أعمالها والبنى التحتية لتكنولوجيا والمعلومات لديها، إلى جانب تطوير مهاراتها من خلال تبادل المعرفة ومشاركتها وإتاحة لها محفظة الـ»إي إم سي» الواسعة من خدمات الدعم والاستشارة والخبرة الكبيرة في هذا المجال.

ولفت ماهاكيان إلى أن وجود مكتب رسمي لـ»إي إم سي» مهم جدا بالنسبة للشركة، لأن السوق الكويتي يعتبر من الأسواق الواعدة، حيث تسعى الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائها، لافتا إلى أن الشركة كانت موجودة من قبل ولكن عن طريق وكلاء.

وأضاف ماهاكيان ان شركة لديها تعاقدات عن طريق وكلائها في الكويت منذ سنوات عدة، وذلك مع شركات الاتصالات والبنوك والشركات المدرجة في القطاع النفطي، إضافة إلى أن هناك تعاقدات مع بعض وزارات الدولة.

back to top