العراق: مقتل 17 في انفجار ثلاث «مفخخات»

نشر في 23-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2013 | 00:01
No Image Caption
وزراء «العراقية» يقاطعون الحكومة... والأمن يمنع تظاهرة في واسط

قتل 17 شخصا وأصيب نحو 46 بجروح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة استهدفت أمس مناطق متفرقة في العراق.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن «خمسة أشخاص بينهم جندي قتلوا وأصيب 14، بينهم ثلاثة جنود بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة»، مضيفا أن «الهجوم استهدف نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة المحمودية جنوب بغداد».

وقال ضابط في الجيش العراقي إن «ستة أشخاص قتلوا وأصيب 20 بجروح في انفجار سيارة مفخخة على الطريق الرئيسي قرب معسكر التاجي شمال بغداد».

وأضاف الضابط، طالبا عدم ذكر اسمه، «بعد نصف ساعة انفجرت سيارة ثالثة في منطقة الشعلة شمال بغداد، ما أدى الى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 بجروح»، مشيرا الى أن الانفجار وقع قرب سوق شعبي».

الى ذلك، قتل شخصان وأصيب 12 بجروح في هجمات متفرقة في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

على صعيد آخر، أعلن مكتب نائب رئيس الوزراء والقيادي في قائمة العراقية صالح المطلك في بيان أمس أن وزراء قائمته وعددهم ثمانية قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء، احتجاجا على سياسة «الإقصاء والتهميش والتجاهل» لمطالب الشارع.

وقال المكتب في بيانه إن «الوزراء سيستمرون في تسيير الأعمال اليومية لوزاراتهم، بغية عدم التأثير سلبا على الخدمات المقدمة للشعب العراقي».

في السياق، منعت الأجهزة الأمنية في محافظة واسط جنوب شرق بغداد أمس مئات المواطنين من الخروج في تظاهرة وسط مدينة الكوت، مركز المحافظة للمطالبة بتوفير الخدمات. وقال مصدر في مجلس المحافظة إن «مئات المواطنين انطلقوا في تظاهرة الى ساحة مجلس المحافظة، للمطالبة بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين».

واضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن القوات الأمنية قامت بمنع أبناء المحافظة من التظاهر، ومنعت وسائل الإعلام من تغطية الحدث، واستخدمت وسائل شتى لتفريق المتظاهرين، وتعد هذه أول تظاهرة من نوعها تخرج في محافظة واسط.

(بغداد - أ ف ب، يو بي آي)

back to top