أكد مدرب منتخب ناشئي الكرة الطائرة، أن القائمة النهائية للمنتخب تم اختيارها بعناية شديدة ووفق معايير صارمة بهدف تحقيق نتائج جيدة خلال البطولتين العربية والخليجية.

Ad

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لناشئي الكرة الطائرة بقيادة المدرب التونسي رياض الغندري ومساعد رشيد بكوش على قائمة تضم 13 لاعبا لتمثيل المنتخب في البطولتين العربية، المقرر إقامتها في تونس خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 2 سبتمبر المقبل، والبطولة الخليجية المزمع أن تستضيفها العاصمة السعودية الرياض من 5 حتى 15 سبتمبر المقبل.

واللاعبون المختارون هم عبد الرحمن المطوع وعلي السعدون وحسين البحر ومشعل الخوالد وعبدالعزيز الشطي ( كاظمة)، واحمد المنيس وعمر المجمد وراشد محمد ومحمد البحري (القادسية)، ومحمد الباشا (العربي)، وعبدالعزيز الحساوي وعلي المرهون وعبدالعزيز نجم (الكويت).

واستبعد الجهاز الفني 6 لاعبين من القائمة الأولية للمنتخب، هم بدر الطراروة، وراشد الكيال (القادسية)، وعبيد العنزي (الساحل)، وعمر العنزي (الكويت)، وعبدالعزيز شويكر (العربي)، وأحمد أشكناني (الصليبيخات).

معايير صارمة

وأكد الغندري في تصريح لـ"الجريدة" أن القائمة النهائية للمنتخب تم اختيارها بعناية شديدة ووفق معايير صارمة بهدف تحقيق نتائج جيدة خلال البطولتين العربية والخليجية، موضحاً أن العدد المقرر تسجيله في البطولتين هو 12 لاعبا، لكن الجهاز الفني يخشي حدوث مفاجآت أو إصابات بين اللاعبين، لذا اختار 13 لاعبا ضمن الوفد إلى المعسكر الخارجي بتونس وكذلك للبطولتين تحسباً لأي ظروف لا قدر الله.

الناحية البدنية

وقال الغندري "الحمد لله قطعنا شوطاً كبيراً في خطة إعداد المنتخب للبطولتين المقبلتين خصوصاً من الناحية البدنية، حيث وصل اللاعبون إلى مستوى جيد قارب على 80 في المئة من المستوى العام"، مضيفاً "كما حققنا تقدما ملموسا في النواحي الفنية، لكن لم نصل إلى المستوى المطلوب حتى الآن، لذلك سيكون التركيز خلال فترة المعسكر الخارجي بتونس على النواحي الفنية والتكتيكية، وتطبيق ذلك خلال المباريات التجريبية التي سيلعبها المنتخب هناك استعدادا للبطولة العربية".

وأشار الغندري إلى أن المنتخب سيواصل تدريباته بانتظام على صالة نادي التضامن حتى موعد سفره إلى تونس لإقامة المعسكر التدريبي، الذي سيبدأ في 12 أغسطس الجاري مدة 12 يوما، وبعدها ينخرط المنتخب مباشرة في منافسات البطولة العربية المقامة هناك خلال الفترة المقبلة.