المنامة: طهران وراء «الخلية» الإرهابية المضبوطة

نشر في 21-02-2013 | 00:04
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:04
No Image Caption
«هدف الخلية تأسيس جيش الإمام بتمويل وتدريب وتسليح من الحرس الثوري»

اتهمت سلطات مملكة البحرين، إيران بـ"تدريب وتسليح وتمويل" أعضاء "خلية إرهابية" ضُبطت أخيراً في المملكة.

وأكد رئيس الأمن العام طارق الحسن في مؤتمر صحافي عقده في وقت متأخر من مساء أمس الأول أن "الهدف من تشكيل هذه الخلية الإرهابية تشكيل تنظيم مسلح لحساب إيران".

وقال الحسن إن "التنظيم يهدف إلى تأسيس ما يسمى بجيش الإمام، لممارسة نشاط إرهابي في البحرين"، مشيراً إلى أن "أعضاء التنظيم كلفوا جمع معلومات وتصوير بعض الأماكن المهمة والمنشآت العسكرية، وتجهيز مستودعات لتخزين أسلحة سيتم إدخالها إلى البلاد"، موضحاً أن "المعلومات كشفت أن التنظيم يتكون من عناصر بحرينية من الداخل والخارج، بالإضافة إلى عدد آخر من الجنسيات".

وأضاف أن "هناك أربعة متهمين مازالوا هاربين، وتقوم الأجهزة الأمنية بالإجراءات اللازمة للقبض عليهم".

وأوضح الحسن أنه "وفقاً لاعترافات المتهمين، اتضح أن تجنيد العناصر يتم بواسطة شخصين يحملان الجنسية البحرينية ويقيمان في إيران هما ميرزا محمد وعقيل جعفر، وكشفت عمليات البحث أن من يدير العملية إيراني من الحرس الثوري يكنى بأبوناصر". وأوضح أنه "من ضمن التدريبات التي تدربت عليها الخلية استخدام السلاح والمتفجرات، وطرق جمع المعلومات، وتصوير وكتابة إحداثيات المواقع والتجنيد، وذلك في مواقع للحرس الثوري الإيراني في إيران، ومواقع تابعة لحزب الله العراقي في كربلاء وبغداد".

وأكد المسؤول البحريني أن "إجمالي الدعم المالي للخلية الإرهابية بلغ 80 ألف دولار تقريباً، وأن جميع المبالغ التي تلقاها التنظيم قبضت بمعرفة المدعو أبوناصر".

وكان وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أعلن السبت الماضي أن "الأجهزة الأمنية نجحت خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع دولة شقيقة، في ضبط خلية إرهابية مكونة من 8 عناصر بحرينية".

(المنامة ـ أ ف ب، رويترز)

back to top