تعادل وطردان لمونتاري وتوتي في قمة ميلان وروما

نشر في 14-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2013 | 00:01
No Image Caption
تعادل ميلان على أرضه مع روما بدون أهداف، في مباراة شهدت طرد لاعبه سولي مونتاري في الشوط الأول، وشابها سلوك عنصري من جماهير روما، أمس الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم.
حسم التعادل السلبي نتيجة القمة الإيطالية بين ميلان وضيفه روما امس الأول على ملعب سان سيرو في الجولة الـ37 من الدوري المحلي.

وشهدت القمة تعادلا في كل شيء، حيث تقاسم الفريقان السيطرة والخطورة والنتيجة، وحتى اللعب بعدد منقوص.

فقد أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه الغاني علي سولي مونتاري (ق41) بسبب الاعتراض غير اللائق، وإمساكه بعنف بيد الحكم، قبل أن يرفع نفس الورقة الحمراء امام الأسطورة فرانشيسكو توتي، الهداف التاريخي لـ"الذئاب"، في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي، بعد اعتدائه بدون كرة على المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس.

وبهذه النتيجة يظل ميلان في المركز الثالث بـ69 نقطة، ليتأجل حسم صعوده الى دوري أبطال أوروبا للجولة المقبلة والاخيرة، إذ يبتعد عن فيورنتينا الرابع بفارق نقطتين فقط.

وسيلعب الروسونيري الجولة المقبلة على ملعب سيينا، بينما سيزور فيورنتينا ملعب بيسكارا، وكلاهما هبطا رسميا إلى الدرجة الثانية، أما فريق العاصمة فنال النقطة 59 ليظل سابعا في جدول الاسكوديتو.

يذكر أن يوفنتوس نجح في حسم اللقب للمرة الثانية على التوالي في الجولة الماضية، حيث يبعد عن الوصيف نابولي بتسع نقاط.

هتافات عنصرية

من جانب آخر، قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امس إنه شعر بالفزع من هتافات عنصرية طالت ماريو بالوتيلي مهاجم ميلانو خلال المباراة.

وقرر الحكم ايقاف اللعب على استاد سان سيرو في بداية الشوط الثاني بسبب هتافات جماهير روما ضد بالوتيلي، ثم استكمل المباراة بعد بث تحذيرات عبر الاذاعة الداخلية للاستاد.

وقال بلاتر، في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت: "شعرت بالفزع بعدما قرأت عن الحادث العنصري الذي وقع في مباراة بدوري الدرجة الاولى الايطالي الليلة الماضية".

واضاف أن "التعامل مع هذه المسألة أمر معقد، لكننا عازمون على المضي قدما في اتخاذ اجراءات وعدم الاكتفاء بعبارات الشجب".

من جهته، عبر ماسيمليانو اليغري مدرب ميلانو عن غضبه الشديد مما حدث ضد لاعبه.

وقال أليغري عقب المباراة إن "تعرض ماريو بالوتيلي لظلم بين هذا المساء. بذل قصارى جهده في المباراة. لايزال في 22 من عمره ويتعرض باستمرار لهتافات عنصرية ضده وهذا يؤثر عليه بشدة".

back to top