البرشا يتألق بدون ميسي والملكي يكتسح بلباو في معقله

نشر في 16-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2013 | 00:01
اقترب برشلونة من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا مساء الأحد على مضيفه ريال سرقسطة بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة.
واصل برشلونة المتصدر مشواره نحو اللقب وذلك بفوزه الكبير على مضيفه الجريح ريال سرقسطة 3-صفر امس الاول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وخاض برشلونة اللقاء بتشكيلة غاب عنها الكثير من نجومه على رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس وجوردي البا اضافة الى كارليس بويول والارجنتيني خافيير ماسكيرانو المصابين، بينما جلس جيرار بيكيه ودافيد فيا وبدرو رودريغيس على مقاعد الاحتياط.

لكن ذلك لم يمنع النادي الكاتالوني من تحقيق فوزه السادس والعشرين هذا الموسم وتعميق جراح سرقسطة القابع في المركز الثامن عشر والاقتراب خطوة اضافية من اللقب حيث سيكون بحاجة الى الفوز بمبارياته الثلاث المقبلة مع ليفانتي واتلتيك بلباو وريال بيتيس لكي يحسم التتويج لانه يبتعد بفارق 13 نقطة عن ملاحقه ريال مدريد الذي عاد من اقليم الباسك بفوزه الثامن في المراحل التسع الاخيرة وجاء على حساب اتلتيك بلباو 3-صفر، بينها هدفان لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة حرة (2) وكرة رأسية بعد ركلة حرة من تشابي الونسو (68)، رافعا رصيده الى 31 هدفا في الدوري هذا الموسم و50 في 48 مباراة ضمن جميع المسابقات، فيما كان الهدف الثالث من الارجنتيني البديل غونزالو هيغواين بعد تمريرة من رونالدو (76).

على ملعب "لا روماريدا"، افتتح برشلونة الذي اوقعته قرعة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بمواجهة بايرن ميونيخ الالماني ما يجعله امام امكانية مواجهة ريال في النهائي كون الاخير يواجه الفريق الالماني الاخر بوروسيا دورتموند في دور الاربعة، في التسجيل في الدقيقة 20 عبر تياغو الكانتارا بعد تبادله الكرة مع التشيلي اليكسيس سانشيز قبل ايداعها الشباك.

ثم اضاف كريستيان تيلو الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من تياغو قبل ان يطلق الكرة في سقف شباك الحارس روبرتو غاغو.

وفي بداية الشوط الثاني اضاف تيلو الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 53 بعدما توغل في الجهة اليسرى ثم واصل طريقه الى داخل المنطقة قبل ان يسدد من زاوية ضيقة كرة ارضية على يمين غاغو.

ثنائية لرونالدو في الباسك

من جانبه، انفرد ريال مدريد من جديد بوصافة الدوري الإسباني بفوز كبير خارج قواعده على أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة في ملعب سان ماميس.

وتألق في المباراة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين (2 و68) لينفرد هو الآخر عن جدارة بوصافة هدافي الليغا، ومعه البديل الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل الهدف الثالث (76).

وأصبح رصيد الريال 68 نقطة ليعود فارق النقاط بينه والمتصدر برشلونة إلى 13 نقطة، لكنه عاد ليتفوق على جاره أتلتيكو مدريد صاحب الترتيب الثالث برصيد 65 نقطة، وذلك قبل سبعة أسابيع على ختام الليغا.

وجلس الحارس الدولي إيكر كاسياس من جديد على دكة البدلاء خلال المباراة، رغم تعافيه منذ فترة من إصابة في اليد.

تقدم رونالدو بهدف مبكر من ركلة حرة مباشرة سددها بإتقان من خارج المنطقة، ليهدئ بعدها الملكي الأمور في الشوط الأول خاصة مع تألق حارس أصحاب الأرض جوركا ايرايزوس.

وكاد أتلتيك يدرك التعادل من تصويبة لماركيل سوسايتا (19) لكن حارس الملكي، دييجو لوبيز، تصدى لها بشكل رائع.

ولم ينجح الفرنسي كريم بنزيمة من استغلال مشاركته كأساسي في تسجيل هدف آخر للفريق. وفي الشوط الثاني يعود رونالدو ليؤكد تفوق فريقه بهدف ثان من رأسية رائعة، من ضربة حرة مباشرة نفذها تشابي ألونسو.

ولم تمر سبع دقائق حتى أضاف البديل الأرجنتيني هيغواين هدفا ثالثا من تصويبة قوية أرضية بيمناه من صناعة رونالدو.

(أ ف ب)

back to top