طهران: أي هجوم ضدنا سيعرّض مواقع العدو الاستراتيجية للاستهداف

نشر في 08-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2013 | 00:01
No Image Caption
الوكالة تجدد لأمانو رئيساً... وممثل واشنطن يحتج ضد إيران
أعلن مساعد رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية اللواء غلام رشيد أن أي هجوم محتمل ضد بلاده سيعرض مواقع "العدو" الاستراتيجية للاستهداف.

وحذر رشيد، في كلمة أمام ملتقى فعاليات "الدفاع الوطني الشامل"، الذي أقيم بجامعة الدفاع الوطني للقوات المسلحة، "من مغبة القيام بشن أي هجوم ضد إيران"، متابعا انه "في حال نشوب حرب محتملة ضد إيران ستكون الأهداف الاستراتيجية للعدو في دائرة الاستهداف".

وذكر: "ان القدرات العسكرية الإيرانية تطورت بشكل ملحوظ، لاسيما قدرة التصويب ضد الأهداف وإلحاق الضرر بها"، مضيفا: "في حال نشوب حرب محتملة ضد إيران فستكون جميع الأهداف الاستراتيجية للعدو في دائرة الاستهداف، مع الأخذ بعين الاعتبار التفوق الجوي للعدو".

في سياق آخر، أعلن دبلوماسيون أن السفير الأميركي لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية جوزيف ماكمانوس غادر اجتماعا للوكالة التابعة للأمم المتحدة أمس الأول، احتجاجا، حين اتهم ممثل إيران علي أصغر سلطانية إسرائيل "بالإبادة الجماعية". وأضاف الدبلوماسيون أن مسؤولين من كندا واستراليا غادروا أيضا الاجتماع المغلق لمجلس محافظي الوكالة، حينما أدلى ممثل إيران بتصريحه خلال مناقشة بشأن سورية. من جهة ثانية، وافق مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الأول على تعيين يوكيا أمانو مديرا عاما للوكالة الدولية لولاية ثانية، دون حتى أن يجروا اقتراعا لانتخابه، بحسب دبلوماسيين، وفي عام 2009 احتاج مجلس الحكام، الذي يضم 35 بلدا، ست جولات من الاقتراع لانتخاب أمانو (65 عاما) لولايته الأولى، بسبب قلق الدول النامية من أن يكون منحازاً للغرب بشكل مفرط.

(طهران - أ ف ب، رويترز)

back to top