الكأس بين يد القادسية والقرين اليوم

نشر في 08-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يستدل الستار اليوم على الموسم المحلي لكرة اليد في السابعة مساء بالمباراة النهائية على لقب النسخة 45 من بطولة كأس الاتحاد، والتي تجمع فريقي القادسية والقرين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ويسبقها في الخامسة مساء لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكويت بطل الدوري العام هذا الموسم والساحل.

ويدخل القادسية والقرين اللقاء بطموح تحقيق الفوز ومعانقة لقب البطولة في مباراة صعبة نظراً لقوة الفريقين، وأمل كل منهما في تعويض خسارته لقب الدوري العام بعدما حلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب. وقطع القادسية مشوارا أطول من منافسه للوصول للمباراة النهائية، حيث فاز على النصر في الدور الأول ثم العربي في مباراة ماراثونية على يومين في دور الثمانية، وأخيراً الساحل في نصف نهائي البطولة.

وسيحاول مدرب القادسية المصري أحمد دعبس صاحب البصمات الواضحة على أداء الفريق، استغلال كل أسلحته لتحقيق غايته في إحراز اللقب للمرة السابعة في تاريخ النادي معتمداً على معنويات لاعبيه وصفوفه شبه المكتملة.

وسيخوض دعبس المباراة مدعوماً بتألق بالثنائي مهدي القلاف، وصالح الجيماز وعلي الحداد والمخضرم مشعل سويلم وناصر بوخضر.

خبرة القرين

وفي المقابل يمني القرين النفس بالاستمرار على درب الانتصارات والإطاحة بالقادسية لدخول التاريخ من أوسع أبوابه والتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه الذي يعتبر قصيراً جداً بعد ثالث مشاركة له في نشاط الاتحاد.

وكان القرين فاز على اليرموك في الدور الأول، والفحيحيل في دور الثمانية، وأقصى الكويت بطل الدوري في نصف النهائي بعد مباراة قوية قدم فيها الفريق أداء أكثر من رائع، وثأر من هزيمته مرتين في الدوري العام.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي على تشكيلته الأساسية وعلى رأسهم ثلاثي الخط الخلفي سعد سالم وفيصل واصل ومهدي مدن.

 منافسة خاصة

وستكون هناك مباراة خاصة بين الحارسين المخضرمين عبدالرزاق البلوشي حارس القرين ويوسف الفضلي حارس القادسية، ومن سيتمكن من حراسة عرينه بالشكل المطلوب فسيكون له دور بارز في تحقيق فريقه للقب الكأس.

back to top