البحرين: انفجار سيارة واعتقال «إرهابي»

نشر في 05-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-08-2013 | 00:01
وزير العدل: إجراءات مواجهة الإرهاب لن تخرج عن القانون
أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) أمس الأحد، أن سيارة مفخخة انفجرت مساء أمس الأول السبت، في حديقة شمال غرب المنامة من دون أن يسفر الانفجار عن وقوع اصابات.

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر في الشرطة: "وقع عمل إرهابي تمثل بتفجير سيارة بواسطة اسطوانة غاز في منطقة البديع عند سور حديقة يرتادها أهالي وأطفال المنطقة، دون وقوع إصابات"، مضيفة أن الانفجار ناجم بحسب التحقيقات الأولية عن قيام "الإرهابيين بوضع اسطوانتي غاز بداخل السيارة وقد انفجرت إحداهما".

وأوضحت الشرطة أن "التفجير وقع أثناء وقت الإفطار وهو ما حال دون وجود أحد في الحديقة".

في غضون ذلك، قال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عبدالرحمن صالح السنان أمس الأحد، أنه تم القبض على أحد "الإرهابيين" الذين فجروا السيارة، موضحا أنه فور تلقي بلاغ بالواقعة، وبعد معاينة الموقع وإجراء عمليات البحث والتحري، تمكنت شرطة إدارة المباحث الجنائية من تحديد هوية أحد "الإرهابيين" المتهمين بالحادث.

وأضاف السنان أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية والقبض عليه وإحالته إلى النيابة العامة، مؤكداً أن التحريات جارية لكشف هوية بقية "الإرهابيين" المتورطين لتقديمهم للعدالة.

في السياق، قال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة أمس الأحد، إن "الحرب لاسترجاع الأمن وأي إجراءات لمواجهة الإرهاب لن تخرج عن (الأطر) القانونية والدستورية".

وأضاف معلقاً على قول البعض إن مخرجات المجلس الوطني (البرلمان) مؤخرا بمنزلة إشارة البدء لتجاوز القوانين: "أي تجاوز للقانون يقصدون، فتوجيهات القيادة منذ البداية واضحة أنه في حال وجود إخلال بالأمن أو وقوع عمليات إرهابية يتم التعامل وفق القانون وهو ما يضمن الالتزام بالمواثيق الدولية التي وقعت عليها البحرين".

ورداً على سؤال فيما إذا كان الغرض من عقد المجلس الوطني استهداف تحركات 14 أغسطس التي تدعو لها المعارضة، قال الوزير :"المستهدف الجريمة والإخلال بالأمن، وما نود تحقيقه هو الحفاظ على الأمن الذي لا ينتظر ولا يرتبط بتاريخ". 

(المنامة - يو بي آي، د ب أ)

back to top